تدريب بالإشتراك مع اليونيفيل لتعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية


أجرت وحدات القطاع الشرقي في اليونيفيل بالإشتراك مع القوات المسلحة اللبنانية "تدريباً على قيادة الدوريات" لمدة ثلاثة أيام في كوكبا، جنوب شرق لبنان، هذا الأسبوع. هذا التدريب اجري بهدف تعزيز قدرات أفراد القوات المسلحة اللبنانية من خلال صقل وتطوير المهارات التي يملكونها حالياً ولتحقيق أهداف هذا التدريب من كلا الجانبين، كما وتجدر الإشارة الى أن اليونيفيل في القطاع الشرقي تقوم بتنفيذ أنشطة منتظمة ودورية مع القوات المسلحة اللبنانية.

ويجسّد هذا النشاط التدريبي، الذي أُجري في الفترة من 4 إلى 7 آذار، تعاون اليونيفيل وتنسيقها مع القوات المسلحة اللبنانية. تعتبر مثل هذه البرامج التدريبية ضرورية لأن الإجراءات التشغيلية لوحدات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية مختلفة وهناك حاجة إلى التزامن والتنسيق أثناء القيام بالأنشطة المشتركة.

في عام 2024، أجرى القطاع الشرقي في اليونيفيل تدريباً بدنياً وتدريباً على التعامل مع الحشود ومكافحة الشغب وتدريباً غير مسلح على الدفاع عن النفس وتدريباً على استخدام برامج التنقل والملاحة والخرائط مع القوات المسلحة اللبنانية لتحسين قدراتها وتعزيز التعاون المتبادل.

في آب الماضي، أقر مجلس الأمن الدولي توسيع الأنشطة المنسقة بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية، كما ودعا إلى زيادة وتعزيز التعاون المشترك.

إن من شأن الأنشطة المنسقة بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية في جميع أنحاء منطقة عمليات بعثة الأمم المتحدة في جنوب لبنان أن تعزز هذا التعاون.






تعليقات: