«المفتّقة البيروتية» عنوان اللقاء الخطابي لنادي توستماسترز ضاد‎


مساء الاثنين 29 نيسان/أبريل، نظّم نادي توستماسترز ضاد لقاءه الخطابي #258 بعنوان "المفتّقة البيروتية" ، والذي قاد دفّته التوستماستر عماد شميطلي، من خلال جلسة تفاعلية تعرّف فيها الحضور على تاريخ #المفتّقة وارتباطها بشهر نيسان و #أربعة_أيوب و #تقاليد أهل بيروت خلال هذه الأيام.

وقد تميّز اللقاء بفقرات غنية بدءًا بخطبتين في فقرة الخُطَب المحضّرة: خطبة ملهمة قدّمتها التوستماستر جنى حُبّ الله، وخطبة فكاهية قدّمتها التوستماستر فاطمة هرموش. أما الفقرة الثانية فكانت فقرة الخطب الارتجالية بقيادة التوستماستر سعد اسكندراني ومشاركات كثيرة من الحضور لتقديم خطب منظمة وموجزة مما يحفّز على الابداع والابتكار وتخطي حاجز الخوف من التحدث أمام جمهور، وهذا ما شجع الحاضرين على خوض هذه التجربة ومشاركة خطب ارتجالية ملهمة.

أما الفقرة الأخيرة، فكانت بقيادة المقوّم العام التوستماستر زهراء شعيتو وفريقها الذين شاركوا توصيات عديدة لمساعدة الخطباء على تحسين وتعزيز الأداء من جهة والحديث بلغة عربية سليمة خالية من التلكؤات من جهة ثانية.

هذا وشهد اللقاء حضورًا متميزًا من ملتقى الألوان، حيث ضم وفدًا يضم الشاعر محمد علوش، والشاعر بلال دياب والمخرج علي الهادي نزها، والفنانة التشكيلية وفاء سلوم .

وفي نهاية اللقاء، أعلن عريف اللقاء عن نتائج تصويت الحضور لأفضل خطباء في كل من الفقرات الثلاثة، فاستحقت التوستماستر جنى حٌبّ الله أفضل خطيبة عن فئة الخطب المحضرة والتوستماستر تانيا الحاج عن فئة التقويم وعلي الهادي نزها عن فئة الخطب الارتجالية.

وفي ختام اللقاء، كانت صورة تذكارية ودعوة لتناول المفتّقة، وتجاذب الأحاديث بين الحضور.




تعليقات: