تلقيح بيئي صحي في حاصبيا

مشهد يتكرر كثيراً في مرجعيون حاصبيا هذه الأيام
مشهد يتكرر كثيراً في مرجعيون حاصبيا هذه الأيام


حاصبيا :

عقد اجتماع موسع في قاعة مكتبة حاصبيا العامة، حضره الى جانب قائمقام حاصبيا وليد الغفير، طبيب القضاء علي ابو همين، الدكتور سليم ابراهيم، مسؤول الترصد الوبائي في طبابة القضاء، وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير قرى وبلدات حاصبيا والعرقوب لإطلاق حملة وزارة الصحة لتلقيح جميع الأطفال دون السنتين بالتعاون بين البلديات والمخاتير.

ودعا قائمقام حاصبيا وليد الغفير كل المسؤولين المحليين في قرى القضاء، الى التعاون الجاد مع الحملة، وذلك عبر تقديم لوائح شهرية الى طبابة القضاء عبر نماذج عممت من وزارة الصحة على كل المختارين والبلديات، ومنها تعبئة السجل الخاص بالوضع التلقيحي لكل طفل مع تبيان الإجراءات المتخذة لاستكمال التلقيح وإبلاغ طبابة القضاء بكل حالة مرضية تبدو في أية بلدة وإجراء فحوصات مخبرية لمياه الشفة دورياً.

كما طلب القائمقام من أصحاب معاصر الزيتون العمل على منع تسرب زيبار الزيتون الى مجرى نهر الحاصباني والتقيد بالتوجيهات المعطاة من أجل الحفاظ على بيئة نظيفة وعدم تلويث مياه النهر، على أن تطبق بحق كل مخالف الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد طبيب القضاء علي ابو همين أن طبابة القضاء جاهزة للتعاون التام والشامل مع المسؤولين المحليين في القرى، وهي على استعداد للكشف على أية حالة مرضية يمكن الإبلاغ عنها سريعا، كذلك بالنسبة لتلوث مياه الشفة، وقال اننا على أهبة الاستعداد لتلقيح الأطفال كافة ابتداء من الولادة ضد أمراض الصفيرة، الشلل، الخماسي، الشاهوق، الخانوق، الكزاز، السحايا، الصفيرة، الحصبة، أبو كعب.

وبالمناسبة دعا المجتمعون كل الجهات المعنية الى الاهتمام بمستشفى حاصبيا الحكومي ودعمه، وإبعاد هذا المرفق الصحي عن كل التجاذبات والتدخلات السياسية والأنانيات الشخصية، وصرف كل المستحقات المالية والمحجوبة عنه منذ فترة طويلة، واعتبار صحة وسلامة المواطن الحدودي هنا فوق كل اعتبار.

تعليقات: