مخاتير حاصبيا يعترضون على أشغال الحاصباني ومنشورات في كوكبا

حاصبيا:

طالب مخاتير حاصبيا وبعض أصحاب الأملاك الواقعة على جانبي طريق عام مرج الزهور ـ الحاصباني، بضرورة إقامة جدران دعم وأقنية لتصريف مياه الأمطار على طول الطريق ابتداء من مرج الزهور وحتى منعطف كوكبا ـ سوق الخان. وفي اجتماع موسع خصص للتداول بنوعية الأشغال الجارية منذ فترة لتوسيع وتعبيد الطريق الدولي في المنطقة، وضع المجتمعون ملاحظاتهم على نوعية الأشغال التي يجري تنفيذها والخلل الحاصل في بعضها، وخلصوا إلى ضرورة إقامة حواجز حديدية في الأماكن الضرورية وخاصة عند المنعطفات.

وشدد المخاتير على انجاز جدران الدعم الحجرية حسب المواصفات الفنية المطلوبة خاصة لجهة كمية الإسمنت وسماكة ونوعية الحجارة، مناشدين وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي »التدخل سريعا من اجل تحسين نوعية الأشغال الجارية على الطريق، وتعويض النواقص الضرورية على الملف العائد للمشروع خاصة لجهة زيادة عدد الجدران والأقنية الشتوية«.

ووجه رئيس بلدية حاصبيا كامل ابو غيدا كتابا إلى الوزير العريضي، يطالبه بالتدخل كون المنطقة مصنفة سياحية قبالة متنزهات الحاصباني.

من جهته، يوضح مصدر مسؤول في شركة حمود المتعهدة تنفيذ الأشغال »ان الشركة تعمل على تنفيذ كل بنود الملف الملحوظة حسب الخرائط المرفقة، وهي على استعداد لإنجاز أية بنود جديدة تضاف«.

-----------------------------

منشورات ضد بلدية كوكبا (عن الأخبار)

لاحظ أهالي بلدة كوكبا توزيع منشورات في القرية، عبر أشخاص مجهولي الهوية. ورجح الأهالي أن يكون رئيس البلدية هو المستهدف، رغم أن البيانات لم تسمّه، إذ إن المنشورات تحدثت عن المشاريع التي نفذتها البلدية.

بدوره، ادّعى رئيس البلدية أنطوان خوري على مجهولين، أمام مخفر درك حاصبيا، الذي باشر التحقيق بالحادثة.

تعليقات: