حوادث سير متكررة على طريق الخردلي - الليطاني

 سحب الجريح لنقله الى المستشفى
سحب الجريح لنقله الى المستشفى


قلّما يمر اسبوع من دون حصول حوادث سير على طريق الخردلي - الليطاني التي تربط النبطية بمرجعيون وحاصبيا.

والمشكلة الكبيرة التي يعانيها المواطنون منذ سنوات هي سوء حال هذه الطريق وعدم تأهيلها بما يتلاءم مع الآليات الكبيرة التي تسلكها في فصل الشتاء.

وجديد مسلسل حوادث طريق الليطاني، كان قبيل منتصف ليل السبت.

وفي التفاصيل أن شاحنة مبرّدة تحمل لوحة كويتية كانت متّجهة من بيروت الى الكويت، وقد حوّلت سيرها عن طريق ضهر البيدر بسبب انقطاعها، فانزلقت على طريق الخردلي –الليطاني بسبب قوّة المنحدر وسوء الحال الجوية، فقطعت الطريق نهائيا. وتزامناً، كان باص من نوع "تويوتا" يقل ركابا الى بيروت، فتوقّف مرغما على بعد امتار من الشاحنة، وما هي الا دقائق حتى اصطدم به من الخلف "بولمان" يحمل لوحة حلب - سوريا رقمها 747119 وينقل ركابا لبنانيين آتين من العراق، فلم يتمكّن السائق من السيطرة على "البولمان" نتيجة المطر وانحدار الطريق، فاصطدم بالباص الذي بدوره اصطدم بالشاحنة، مما أدّى الى اصابة من كان فيه بجروح ورضوض، وبقاء المواطن طارق علي حسون (25 عاماً) من بلدة هونين داخل الباص لأنّه كان يجلس على المقعد الامامي قرب السائق.

وحضرت عناصر من الدفاع المدني في مرجعيون والنبطية عملت لساعتين على قطع حديد الباص لإخراج حسون منه، ونقلته عناصر الصليب الاحمر الى النبطية للمعالجة وسط مطر غزير. كذلك حضرت عناصر من الكتيبة الاسبانية وعملت لاحقا على رفع الآليات المتضرّرة لفتح الطريق.

وفي حادث آخر، أُصيب أربعة عناصر من الكتيبة الاندونيسية بجروح نتيجة انزلاق آلياتهم وهي من نوع V.A.P على طريق عديسة – كفركلا في محاذاة الحدود واصطدامها بعمود كهرباء امس، وذلك بسبب هطول الأمطار بغزارة. ونقل الجرحى الى مقر الكتيبة في عدشيت القصير لتلقّي العلاج.

وتسبّب الحادث بقطع التيار الكهربائي عن المنطقة.

في مكان الحادث في عديسة
في مكان الحادث في عديسة


تعليقات: