رصاص صهيوني على حائط دعم في العديسة والجيش و اليونيفل عززا تواجدهما

ضباط لبنانيون ودوليون في مكان الخرق الإسرائيلي (جورج نهرا)
ضباط لبنانيون ودوليون في مكان الخرق الإسرائيلي (جورج نهرا)


عديسة ـ

أطلق عدد من الجنود الإسرائيليين الذين كانوا يقومون بإعمال روتينة على الحدود المقابلة لبلدة عديسة قبل ظهر أمس، ست رشقات نارية باتجاه الأراضي اللبنانية استقرت الرصاصات في حائط دعم يبعد خمسين مترا عن حاجز الجيش اللبناني الذي يقع على مدخل البلدة وتحديداً على جانب الطريق العام الذي يربط بلدتي كفركلا وعديسة.

وعلى الفور حضرت عناصر من القوات الدولية إلى الموقع وأجرت تحقيقا بالأمر في حين عزّز الجيش والقوات الدولية من تواجدهما في المنطقة. في المقابل كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من دورياتها على الجانب الثاني من الحدود لمراقبة ما يجري على جانب الحدود اللبنانية حيث مكان الحادثة.

بيان للجيش

وصدر أمس عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:تمادياً في خرق القرار 1701، اطلق أحد عناصر دورية تابعة لقوات العدو الاسرائيلي العاشرة قبل ظهر أمس، رشق ناري باتجاه الاراضي اللبنانية في قرية العديسة الحدودية، أصابت خمس طلقات منه، جدارا منشأ من قبل بلدية القرية المذكورة، ويقع على مسافة 20 مترا من السياج الفاصل، داخل الاراضي اللبنانية ومن دون وقوع إصابات بالارواح.

عززت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة إجراءاتها الميدانية، ولا يزال الحادث قيد المتابعة. ومن مراسلنا في صور جمال خليل أن قيادة <اليونيفل> أصدرت بياناً جاء فيه: <علمت اليونيفل أمس، أنه صباحاً اطلقت طلقات نارية من الجهة الإسرائيلية لخط الإنسحاب في منطقة العديسة (الخط الأزرق)، وعلى الأثر، ارسلت اليونيفل فريق تحقيق الى الموقع للتأكد من ظروف الحادث، ولا يزال التحقيق مستمراً حتى الساعة 7.20 من مساء أمس.

وأظهرت المعلومات الأولية أن طلقتين على الأقل أصابتا جداراً على بعد 50 متراً تقريباً من خط الإنسحاب جهة الأراضي اللبنانية، من دون تسجيل أي إصابات>.

ووصفت قوات <اليونيفل> هذا الحادث بـ <الخطر>، ورأت فيه <إنتهاكاً لقرار مجلس الأمن 1701، وتقدمت بشكوى ضد الجيش الإسرائيلي.

وقد أجرى قائد <اليونيفل> اللواء كلاوديو غراتسيانو إتصالات مع كبار القادة في الجيشين اللبناني والإسرائيلي بهذا الشأن وارسل دوريات من <اليونيفل> الى الموقع>.

تعليقات: