الإقبال على الهوية في حاصبيا دونه صعوبات تقنية في التبصيم

رقم قياسي في خدمة المواطن: مأمور نفوس حاصبيا عز الدين زين الدين
رقم قياسي في خدمة المواطن: مأمور نفوس حاصبيا عز الدين زين الدين


حاصبيا ـ

رغم العواصف والثلوج التي ضربت المنطقة وأدت الى إنقطاع عدد من الطرق في قرى العرقوب فإن المعنيين بمتابعة موضوع الحصول على بطاقة الهوية متفائلون بنسبة الإقبال في الأيام القليلة المتبقية مع تمديد المهلة حتى العاشر من الشهر الحالي، ما يزيد من نسبة الحاصلين على بطاقة الهوية في المنطقة.

وهذا لم يمنع شكوى عدد من المخاتير من مشكلة التأخر في تسليم الهوية وايضاً مشكلتي التبصيم والخطأ في الأسماء التي غالباً ما تتكرر لمقدم الطلب لأسباب تقنية في الغالب ما يؤخر في الإستحصال على البطاقة بالسرعة المرجوة.

ويشير مختار حاصبيا نعيم اللحام الى أن نسبة الأخطاء في الهويات لا تتجاوز الـ5% والذين لم يحصلوا على بطاقة الهوية في حاصبيا لا يتجاوزوا الـ3% ويمكن اعتبار ان لوائح الشطب باتت جاهزة ومقدمي الطلبات للحصول على هوية هم القلة القليلة الباقية.

ويلفت مختار حاصبيا أمين زويهد الى مشكلة التبصيم التي تتكرر لأكثر من مرة خاصة ممن يشتغلون بالميكانيك والباطون والحديد والفلاحة وغيرها حيث تتأثر بصمتهم بطبيعة عملهم، وتمنى على الوزارة إيجاد الحلول الناجعة والتساهل مع هؤلاء للإسراع في إنجاز معاملاتهم وتخفيف التكاليف عليهم.

ويلاحظ مختار كفرشوبا أحمد علي ذياب أن هناك خطأين مهمين ينعكسان وهما أخطاء من الموظفين في الوزارة تتعلق بالإسم أو الولادة أو رقم السجل أو غيرها ما يعود علينا بتصحيح الخطأ وللأسف يعاد فيكرر الخطأ نفسه، وهناك الهويات بدل عن ضائع ما يتطلب إعادة التبصيم، متسائلاً لماذا إعادة التبصيم مرة أخرى ؟.

تعليقات: