أبو عصام شاركنا فرحتنا في عيد النصر والتحرير في معتقل الخيام

على موقع مرتفع في بلدة الخيام، يمتاز بإطلالته على شمال فلسطين الجريحة وعلى مرتفعات الجولان المحتلة، في باحة المعتقل وبين بقايا حجارته المتناثرة هنا وهناك، وعلى انقاض الزنازين التي خلفتها آلة الحرب الصهيونية في عدوان تمّوز، أحيا الخياميون العيد التاسع للمقاومة والتحرير وذكرى تحرير الاسرى باحتفال كبير أقيم المعتقل، تميز بالفقرات الفنية المتعددة وبعروض كشفية وموسيقية..

في المعتقل كان موعد اللقاء أيضاً لآلاف المحتشدين الذين قدموا لمشاركة الخياميين العيد، فجاؤا من مختلف المناطق وبمختلف مذاهبهم وتوجهاتهم السياسية الوطنية...

فتلاقينا بالكثير من الأصدقاء أبناء العرقوب الذين قدموا من شبعا وكفرشوبا وكفرحمام وحلتا ولمسنا حضوراً للكثير من المواطنين الذين قدموا من مدينة صيدا وجوارها.

تقدم الحضور شخصيات نيابية وعسكرية وحزبية وإجتماعية ووفد كبير من مشايخ البياضة تقدمهم الشيخ غالب قيس فضلاً عن رؤساء بلديات ومخاتير معظم القرى والبلدات المحيطة وعدد كبير من الأسرى المحررين وعوائلهم وجماهير المقاومة الوطنية والإسلامية إلى جانب جماهير المقاومة الفلسطينية.

أبو عصام

حضور الفنان السوري عباس النوري (الذي يلعب دور أبو عصام في مسلسل باب الحارة) كان ملفتاً وكانت له كلمة حيَا فيها رجال المقاومة التي اعتبرها رمز العزة والفخر وقال:

"

لم آت لألقي التحية على المقاومة فقط انما لأقول ان المقاومة هي صلة ايمان كالصلاة لرب العالمين والمقاومة هي الصلة الحق مع الله سبحانه وتعالى .. ونحن كعرب امة عقائد نرثها ولا نفهمها وندافع عنها واحيانا نفهمها واحيانا لا فالمقاومة تبدأ من مقاومة النفس وقراءتها بجرأة حتى نتمكن من ان نكون امة افكارها متطورة ..

اما كلمتي للسيد حسن نصرالله فهي اطال الله في عمرك وعمر رجالك لانهم كشفوا الغطاء عن جبين العرب حتى يرفعوا رؤوسهم بك.. احرجت التاريخ ففي منطقتنا لان تاريخنا تعود على الهزائم وتعودوا على ان يجملوا الهزائم لتكون انتصارات بالأشعار والبيانات والمصالح والسياسات ..

النصر واضح وليس بحاجة لأية بيانات او قصائد النصر يبدأ مع اول قطرة دم لشهيد.

"

ألبومات صور الأهالي والرسميين في الحفل

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.