أمل

أمل وقائد أمل... البنت طالعة لبيّا
أمل وقائد أمل... البنت طالعة لبيّا


كان في سنّ المراهقة عند اعتقاله..

عاش سنوات خلف قضبان الزنازين في معتقل الخيام ولم يكن له من سبيل إلا الصبر...

أمله بالحركة وبالنصر كان كبيراً وعمليات القهر والتعذيب والجوع وسماع أنين الأسرى لم تنل من عزيمته... شيئا واحداً أثّر في نفسه هو عند إسماعه صوت أمه التي جاءت لزيارته في المعتقل... كاد ينفجر بالبكاء لكنه تمالك نفسه!

أنه خنجر شعيب، إبن حركة أمل!

..بعدما اقترن بشريكة حياته رُزقا بطفلة جميلة أسماها "أمل" فأصبح "أبو أمل"...

الإعتقال زاد من إندفاعه الوطني ومن التزامه بالقضايا التي يؤمن بها... يحرص على تثقيف نفسه ويتابع الأمور بأدقّ التفاصيل...

ذو بعد نظر ومتعقّل لدرجة أن وجوده في البلدة يشكّل صمّام أمان لا يسمح بالإنجرار لمشادات أو خلافات داخلية.

يحرص على تلبية الدعوات التي تأتيه وعلى المشاركة بكافة المناسبات والأنشطة التي تجري ومتابع لكل ما ينشر على موقع "خيامكم"، لدرجة أنه لا يمكن تمرير أي شيئ عليه.

إذا نُشر أي موضوع يتناول حركة أمل ببعض السلبية أو يهمس إليها يتّصل ويبدي وجهة نظره، بلهجة ملؤها الإحترام والتهذيب والحكمة وحجّة الإقناع فينجح بالوصول إلى مبتغاه، فهو حريص على أن يبقى إسم الحركة برّاقاً.

عندما أبدى البعض موقفهم من موضوع "الصور في عاشوراء، طلب من شبابه بتعقّل وحكمة عدم الرّد بل إحترام رأي الآخرين شارحاً ومعللاً وجهة النظر.

بعدما افتتح مكتباً لخدمة الإنترنت قدّم نسخة من المفتاح لإدارة موقع "خيامكم" قائلاً "اعتبروا أن المكتب لكم، ويمكنكم إستعماله في أي وقت"!

وقد أثر في نفسي ذلك كثيراً إذ أعادني بالذاكرة إلى أيام عدوان تمّوز حين قدّم الكثير من تجار الخيام مفاتيح محلاتهم الغذائية للمقاومة، قبل أن يغادروا البلدة مع عائلاتهم، ليأخذوا منها ما يحتاجونه من تموين خلال الحرب (أذكر منهم المختار أحمد حسّان وأحمد ابراهيم وأبو نعيم وغيرهم...)!

أنا أتصور أن خنجر شعيب سيكون له مستقبل كبير في المنطقة وفي عالم السياسة نظراً لسنّه وعطاءاته ومواقفه واندفاعه...

وأدعو أن تتربى "أمل" بالعزّ وطول العمر على يديه.

أظنّ أن الصديق خنجر لن يتصل هذه المرّة من أجل هذه المقالة، فقد راجعتها وعدّلتها أكثر من مرّة قبل نشرها، لأني كنت واثقاً أنه سيقرؤها بتمعّن! وبذلك أفوّت عليه فرصة الإتصال لإبداء أية ملاحظة قد تساهم بتحسين صورة "الحركة" (اي بتحسين صورتها أكثر وأكثر)!

ألبوم صور الطفلة أمل خنجر شعيب

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.