الحزب الشيوعي اللبناني كرم الاعلاميين في مرجعيون - حاصبيا

الأعلاميون المكرّمون على طاولة مزرعاني
الأعلاميون المكرّمون على طاولة مزرعاني


مرجعيون ـ

شدد نائب الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني سعدالله مزرعاني، خلال رعايته حفل تكريم الماكينة الانتخابية للحزب والاعلاميين في دائرة مرجعيون ـ حاصبيا، في "منتزه لاغونا" في جديدة مرجعيون، بحضور حشد كبير من المحازبين والمناصرين، على ان المعركة الانتخابية الاخيرة شكلت جرس انذار حقيقي، "لاعادة بناء وضعنا الخاص.

وأضاف:" قيل ان الحكومة يجري تأليفها في الخارج، الحقيقة انها أفضل كلمة تقال عن الوضع الحالي، سواء ان لم يأت لعندنا نذهب اليه، حتى لو لم يحصل ذلك. فالحضور الخارجي قائم في كل تفاصيل حياتنا في دور القوى التي الى حد كبير سلمناها امر مصيرنا وارتضينا بذلك، فيما نحن نتبادل الاتهامات حول ارتهاننا للخارج.

وأشار إلى أن القضية هي في بناء قوة وطنية، شعبية تفرض نفسها على المعادلة السياسية في البلد استناداً الى مصالح اللبنانيين في بناء وطن حصين موحد عربي ديمقراطي سيد مستقل، يستطيع ان يحافظ على انجازات شعبه في حقول التحرير والانفتاح والديمقراطية. والشعب اللبناني قدم نماذج باهرة ومدهشة في هذين الحقلين".

وتابع مزرعاني حتى لو هدأ الصراع الاقليمي، هنالك قوى تحضر لمشاريع فتنة في لبنان استناداَ الى ما بثته من عناصر الانقسام، والى تداخل الصراع في لبنان مع الصراع القائم في المنطقة. وينبغي ان نكون حذرين وعلى القوى جميعاً التي لديها حد ادنى من الحرص والقلق على مصير البلد ، ان تدرك ان اللعبة الطائفية بعدما ان كنا نستخدمها، اصبحت تستخدمنا.

اللعبة الطائفية هي اداة لانقسام سياسي واجتماعي حول خيارات وتوجهات عديدة".

وفي ختام الاحتفال:" وزع مزرعاني شهادات تقدير على مندوبي وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة التي عملت على تغطية نشاطات الحزب في المنطقة وخاصة خلال فترة الانتخابات النيابية

تعليقات: