وفد أمني يتفقد محيط بركة بعثائيل

العقيد شحرور والمقدم خورية خلال تفقد أشغال بركة بعثائيل
العقيد شحرور والمقدم خورية خلال تفقد أشغال بركة بعثائيل


العرقوب :

تفقد رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد علي شحرور ووفد أمني لبناني، محور بركة بعثائيل في اعالي تلال كفرشوبا، للوقوف على الأوضاع الأمنية والعسكرية في هذا القطاع، والاطلاع على ما وصلت إليه الأشغال التي تنفذها فرقة هندسية تابعة للكتيبة الإسبانية، لإقامة سياج حديدي شائك في محيط البركة لمنع دخول الأبقار الإسرائيلية إليها، وحصر ذلك بالمواشي اللبنانية عبر ثلاث بوابات سيتسلم مفاتيحها رعاة بلدة كفرشوبا والقرى المحيطة.

والتقى العقيد شحرور مع رئيس الفريق الإسباني المسؤول عن تنفيذ الأشغال الرائد رولان لوثانو واطلع منه على كيفية تنفيذ هذا المشروع، والمدة التي سيستغرقها إنجاز العمل. وإشار الضابط الإسباني الى ان العمل يسير حسب الخطة والخرائط المرفقة، متوقعا انتهاء الأشغال خلال فترة اسبوع، تصبح عندها مياه البركة حكرا على المواشي اللبنانية.

من جهة ثانية نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس مناورة واسعة بالذخيرة الحية، تركزت بشكل خاص عند محاذاة خط التماس لمزارع شبعا المحتلة مع المناطق المحررة المحاذية. ترافقت مع تحليق للمروحيات وطائرات الاستطلاع من دون طيار.

هذا وأحصيت عشرات القذائف المدفعية التي كانت تتساقط بمحاذاة المواقع العسكرية المتقدمة على جبهة المزارع، خصوصا مواقع العلم والسماقة ورمتا. كما تساقطت قذائف في محيط موقع التزلج في جبل الشيخ وعند أطراف موقع نبع صبيح.

تعليقات: