مناورة لنزع الألغام وإخلاء جرحى تنفّذها جميعة أجيال السلام لنزع الألغام

الشيخ نبيل قاووق يتفقد عمل جمعية اجيال السلام التي تزيل الالغام في حقل الغام في بلدة قبريخا
الشيخ نبيل قاووق يتفقد عمل جمعية اجيال السلام التي تزيل الالغام في حقل الغام في بلدة قبريخا


قبريخا:

نظّمت جميعة أجيال السلام لنزع الألغام مناورة لكيفية نزع الألغام والقنابل العنقودية وإخلاء المصابين من أحد حقول الألغام في بلدة قبريخا حضرها مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ورئيس البلدية الدكتور حسن حجازي والمختار علي زهوي ورئيس الجمعية محمود رحّال. وشرح بداية أسامة كوراني من الجمعية طريقة العمل والمساحات التي تمّ تنظيفها حتى الآن من الألغام والصعوبات التي واجهت فريق العمل لاسيما لجهة وعورة بعض الأراضي وهطول المطر.

وبعد جولة داخل أحد الحقول اطّلع خلالها قاووق على سير العمل والقنابل المكتشفة، ألقى كلمة قال فيها: "إن الألغام والقنابل هي عدوان دائم على لبنان تستهدف حياة المواطنين وتهدّد حياتهم. انّها شاهد جديد على الإرهاب الاسرائيلي وحجم التواطؤ الدولي لجهة عدم محاكمة المجرمين". وأضاف: "ان عملية نزع الألغام والقنابل العنقودية هي أولوية بالنسبة لنا، والسيد حسن نصرالله يبدي اهتماما كبيرا في هذا الموضوع بعيدا عن الإعلام".

وتابع: "ونحن هنا نشاهد هذه المناورة لتفكيك الألغام وإجلاء الجرحى، نرى ان اميركا واسرائيل تقومان بمناوية عسكرية عدوانية تهدّد كل المنطقة، أما نحن هنا فنصرّ على الصمود والحياة وتفكيك الألغام الاسرائيلية والألغام السياسية الأميركية لأنّ كلاهما خطر على لبنان. ونقول لهم أنّه مهما زاد حجم مناوراتهم فإن ذلك لن يخرج اسرائيل من عقدة هزيمتها في لبنان".

تعليقات: