لقاء صحّي في مرجعيون لتحسين صحة الحوامل والرضع في المنطقة

صورة للمشاركين في اللقاء في بلدية جديدة مرجعيون
صورة للمشاركين في اللقاء في بلدية جديدة مرجعيون


مرجعيون:

رعى قائمقام مرجعيون وسام حايك لقاءً صحياً في بلدية جديدة مرجعيون حول مشروع تحسين صحة الامهات والرضع في أقضية مرجعيون، حاصبيا، بنت جبيل شارك فيه مسؤول الصحة الانجابية في وزارة الصحة العامة د. علي كنعان وعدد من رؤساء البلديات ومخاتير المنطقة وشخصيات دينية وتربوية واجتماعية.

بداية اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة للقائمقام تحدث فيها عن اهمية هذا اللقاء الصحي وقال:" اننا قادرون بوحدتنا واخلاصنا لوطننا وبالتصميم الذي لا يتزعزع على إعادة لبنان إلى موقعه الطبيعي، رائداً في العلوم والثقافة والابداع، قادرون على الانتقال من الحال التي نتخبط فيها راهناً في جميع المجالات إلى حال آخرى من النمو والنجاح.

وأضاف:" ما نفعله اليوم في هذا اللقاء القيم خطوة متقدمة في مجال المحافظة على حاضرنا ومستقبلنا، فعندما نحمي الام نحمي الاسرى بكاملها والمجتمع بأسره.

وشرح بعده مدير مشروع الصحة الانجابية عن أهمية المشروع الذي يهدف إلى حماية الامهات والاطفال وتوفير الخدمات اللازمة لهم من قبل وزارة الصحة العامة التي تقوم بتنفيذ مشروع يستهدف السيدات الغير مضمونات صخياً ويتم خلاله توفير المتابعة اللازمة للحامل وتأمين الولادة المأمونة لها كذلك الرعاية والعناية بالمولود حتى عمر 6 أشهر.

وسوف يستهدف القرى التالية التي قسمت إلى ست محاور: الاول في مرج الزهور والثاني ميماس، الكفير، الخلوات، حاصبيا، عبن قنيا، شوايا. والمحور الثالث يشمل شبعا، كفرشوبا، الهبارية، كفرحمام، كوكبا، راشيا الفخار، الفرديس، الماري، الوزاني.

ويضم المحور الرابع قرى ابل السقي، دبين، بلاط، الخيام، جديدة مرجعيون، برج الملوك، القليعة، أما المحور الخامس فيضم بني حيان، الصوانة، مجدل سلم، وقبريخا، أما المحور الاخير فيشمل بليدا، كفركلا، ديرميماس، العديسة، الطيبة، مركبا، حولا، ميس الجبل، طلوسة، القنطرة، عدشيت القصير، رب ثلاثين، ودير سريان.

ألبوم صور عن اللقاء

تعليقات: