رئيس الوزراء الاسباني تفقد كتيبة بلاده في سهل بلاط

رئيس الوزراء الاسباني يستعرض كتيبة بلاده في سهل بلاط
رئيس الوزراء الاسباني يستعرض كتيبة بلاده في سهل بلاط


ثاباتيرو اجتمع مع الجنرال غراتسيانو وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال ريكاردو اسبيغو..

ـ ثاباتيرو: لدينا مهمات كثيرة في هذه المنطقة واسبانيا سوف تؤدي مهمتها باحتراف عال عندما تتسلم قيادة اليونيفيل في العام 2010..

مرجعيون:

تفقد رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه رودريغز ثباتيرو على رأس وفد ضم وزير الخارجية ميغل انخيل موراتينوس ووزيرة الدفاع كارمن شاكون، وقائد اليونيفيل الجنرال كلاوديو غراتسيانو، والسفير الاسباني في لبنان خوان كارلوس كالفو، كتيبة بلاده العاملة ضمن إطار قوات الطوارئ الدولية المعززة، في منطقة مرجعيون، وعقد اجتماعاً مع قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال ريكاردو الفاريز اسبيغو وكبار ضباط الوحدات الدولية، حيث استمع إلى شرح مفصل عن المهمات الامنية التي تنفذها الكتيبة الاسبانية في المنطقة إلى جانب دورها الاجتماعي في مساعدة أبناء.

ووصل رئيس الحكومة إلى قاعدة دي سرفنتس في سهل بلاط " قضاء مرجعيون" مركز الكتيبة الاسبانية قرابة الساعة الثالثة والنصف من بعد الظعر على متن طوافة دولية نقلته من مطار بيروت إلى القاعدة، وسط اجراءات امنية مشددة اتخذتها وحدات من الكتيبة الاسبانية والجيش اللبناني.

وكان في استقباله قائد قوات "اليونيفيل" الجنرال كلاوديو غراتسيانو، قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال الاسباني ريكاردو الفاريز، وكبار ضباط "اليونيفيل"، إضافة إلى ضباط من الجيش اللبناني وقائمقامي مرجعيون وسام حايك وحاصبيا وليد الغفير، راعية ابرشية صور للطائفة المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج، وعدد من مشايخ القرى ورؤساء بلديات المنطقة الواقعة ضمن إطار عمل الكتيبتين الاسبانية والهندية.

واستعرض رئيس الوزراء الاسباني ولدى وصوله إلى المنطقة ثلة من جنود الكتيبة الاسبانية، ثم وضع إكليلا من الزهر على نصب الجندي المجهول في باحة المعسكر برفقة الجنرال اسبيغو.

بعدها التقط صور تذكارية مع عناصر الكتيبة الاسبانية، ثم افتتح والوفد المرافق له أقواس ساحة قرطبة الاسبانية على مدخل القاعدة.

وانتقل ثاباتيرو والمشاركين إلى قاعة الضيوف حيث قدم الجنرال اسبيغو هدية له عبارة عن مجسم يمثل جامع وكاتدرائية قرطبا في اسبانيا باسم قيادة الكتيبة الاسبانية.

وختاماً ألقى رئيس الوزراء الاسباني كلمة تحدث فيها عن "العلاقة التي تربط قوات بلاده بالسكان اللبنانيين المحليين والسلطات المدنية والعسكرية اللبنانية".

وقال أنني راضي على وجودي هنا، لانه يثبت أهمية المهمة التي تقومون بها وتعملون بكل تضحية وحرفة وقوة وعزم، موجهاً التحية للجنود الذين استشهدوا في المنطقة في سبيل تنفيذ مهمتهم وواجباتهم.

وتابع يقول أن هذه المنطقة هي منطقة حساسة وبحاجة إلى سلام وآمن، وأن مهمتنا هنا هي من أجل تحقيق السلام والأمن، ونحن فخورون بمهمتنا، والامن في هذه المنطقة هو ضمانة لمستقبل هذه البلاد ولدينا الكثير من المهمات تنتظرنا في المستقبل.

وأضاف: "قوات بلادي ستتسلم في العام 2010 قيادة قوات اليونيفيل، وهي على استعداد لكي تقوم بهذه المهمة باحتراف عال. ونتمنى للبنان السلام والازدهار". واسبانيا تسعى لتحقيق السلام والامن في هذه المنطقة وتتعاون من اجل تحقيق مستقبل زاهر ودعم ابناء المنطقة إلى جانب دورنا في تحقيق السلام. ووجه رسالة دعم ومحبة من الشعب الاسباني للشعب اللبناني.

ومنح قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال ريكاردو الفاريز اسبيغو رئيس الحكومة تمثالاً صغيراً يمثل التعايش المشترك بين مختلف الثقافات في مدينة قرطبا الاسبانية والاديان في منطقة مرجعيون.

تعليقات: