قوات الاحتلال باشرت تثبيت عمود إرسال آخر في في مستعمرة مسكاف عام

لرافعة \
لرافعة \"إسرائيلية\" تعمل على رفع عمود إرسال كبير في موقعها في مستعمرة مسكاف عام في الأراضي المحتلة


مرجعيون:

باشرت صباح اليوم رافعة كبيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية بتركيب عمود إرسال جديد بجانب آخر في موقعها في مستعمرة مسكاف عام مقابل بلدة عديسة، كما أنزلت عمود قديم كانت قد نصبته آبان احتلالها للمنطقة الحدودية.

وتأتي هذه التحصينات الإسرائيلية بعد الحوادث الامنية المتكررة التي شهدتها المنطقة منذ حادثة تفجير إسرائيل جهاز تنصت في ميس الجبل وصولاً إلى اطلاق صاروخ كاتيوشا الاسبوع الماضي من بلدة حولا تجاه فلسطين المحتلة وما تبعهما من توتير للاوضاع على طول الحدود الدولية الممتدة من محور الغجر الوزاني مروراً ببلدات كفركلا والعديسة وصولاً إلى حولا وميس الجبل.

وتزامنت هذه الاجراءات العسكرية الإسرائيلية على الحدود مع استمرار الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن قوات اليونيفيل بتثبيت شريط شائك بمحاذاة الشريط الفاصل بين بلدة كفركلا ومستعمرة المطلة المحتلة وسط مواكبة أمنية من قبل الجيش اللبناني.

ويتم وضع هذا الشريط حسب مصادر القوات الدولية للفصل بين الحدود وتطبيقا للاتفاق الذي تمّ مؤخّرا بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي برعاية اليونيفيل في الناقورة وذلك لتحديد الخط الأزرق تمهيدا لاستكمال أعمال بناء الرصيف الحدودي الذي اعترضت اسرائيل على بناء جزء منه كونه يقع على الخط الأزرق.

تعليقات: