مشاريع تنموية لليونيفيل في القليعة ولوازم مدرسية اسبانية لتلامذة مرجعيون

جانب من الإجتماع في بلدية القيعة
جانب من الإجتماع في بلدية القيعة


القليعة:

ضمن اطار تنفيذ المهمات الموكولة اليها بموجب قرار مجلس الامن الدولي 1701، وبهدف توطيد اواصر الصداقة والتعاون مع السكان المحليين في منطقة عملها، عقد اجتماع في بلدية القليعة قرب مرجعيون، بين قائد اليونيفيل في القطاع الشرقي الجنرال الاسباني ريكاردو ايسبيخو ورئيس البلدية بسام الحاصباني، بحضور اعضاء المجلس البلدي، مسؤول وحدة التعاون المدني - العسكري في الكتيبة، وضباط اسبان،.

عرضت خلال الاجتماع، مشاريع تنموية وبنى تحتية، كما تمت مناقشة اعمال مشروع اعادة تأهيل طريق مكب النفايات في البلدة، حيث من المقرر ان تبدأ هذه الاشغال قريباً بتمويل من وزارة الدفاع الاسبانية، كما بحثت الاجواء الايجابية العلاقة الجيدة القائمة بين الكتيبة الاسبانية وبلدة القليعة.

رئيس البلدية الحاصباني شكر الكتيبة الاسبانية على اهتمامها ودورها الانساني في مساعدة السكان لتطوير حياتهم المعيشية، واعتبر ان الاجتماع كان مثمراً وودياً ويعود بالنفع على ابناء البلدة.

وفي سياق آخر، واصلت الكتيبة الاسبانية العاملة في قوات حفظ السلام الدولية المعززة في الجنوب، تقديم المساعدات الانسانية والاجتماعية للسكان المحليين في الجنوب، في مناطق انتشارها في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، وزعت الكتيبة الاسبانية لوازم وحقائب مدرسية، وقرطاسية وادوات رسم وتلوين، لنحو 345 تلميذ وتلميذة تتراوح اعمارهم ما بين 5 و8 سنوات، مقدمة من اطفال إسبانيا لأطفال لبنان في تسع مدارس جنوبية في منطقة مرجعيون، شارك في جانب من هذا الناشط قائد القطاع الشرقي الجنرال ريكاردو الفاريز ايسبيخو، الذي قام شخصياً بتوزيع هذه اللوازم على تلامذة مدارس القليعة والخيام، بينما تولى مساعدوه توزيع بقية الهبة الاسبانية في 7 قرى في المنطقة. وتسلم التلامذة هذه الهدايا بإبتسامة وشكر للعسكريين الاسبان، الذين قاموا بتوزيعها عليهم.

وقد لاقت هذه البادرة القيمة، رضى وامتنان ادارة هذه المدارس، وافراد الهيئة التعليمية فيها، في ظل الظروف المعيشية الضاغطة التي يقاسيها اولياء امور التلامذة.

تعليقات: