التحرّك مستمر في الخيام لتحريك وتيرة تعويضات أضرار عدوان تمّوز +Video

إلتقى ممثلو الجمعيات الأهلية العاملة في الخيام وبعض فاعليات البلدة في لقاء جمعهم السبت المنصرم في مركز موقع خيامكم وناقشوا، مع رئيس البلدية الحاج علي زريق، موضوع التلكؤ الواضح بالعمل على تكملة دفع التعويضات عن الأضرار رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات ونصف على عدوان تمّوز..

فرغم مرور هذا الزمن الطويل، ما زال الكثير من المتضررين (أصحاب المساحات السكنية والآليات المتضررة، إضافة إلى أصحاب المحلات والمزروعات والمشاريع التي تضررت) وجميع هؤلاء ولغاية تاريخ اليوم، يجهلون متى يتلقون كامل تعويضاتهم، الموعودين بها والمقررة لهم..

وكرر الحاضرون إعلانهم التمنى على الإخوة القطريين، إن كانوا سيتخلون عن التعويض على المساحات أن يقوموا بإعلان ذلك على الملأ وبالسرعة الممكنة، ليتيحوا المجال لجهات أخرى "وعدت بأخذ موضوع المساحات على عاتقها إذا لم يدفع القطريون"!

اللقاء القادم سيجري مساء السبت المقبل، وقد يشهد تصعيداً إذا لم يأتِ المسؤولون بأي جديد.

مقطع فيديو (تحقيق للإعلامي علي شعيب) عن الخيام خلال العدوان وعن إرادة وصمود الأهالي التي لم تقابل بالعمل الجدّي، من قبل المعنيين، لتقديم التعويضات التي يستحقونها.

السيدة فاطمة عواضة (أم أم نبيل مهنا)، شقيقة الدكتور علي عواضة، عبرّت في هذا المقطع عن رأي غالبية الخياميين..

أهكذا يُقابل الخياميون؟

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.