جمعية سيدات الخيام.. مبروك!

جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح


مبروك لجمعية سيدات الخيام للتنمية ، مركزها الجديد ، ومبروك للخيام فاتحة نشاط الجمعية لهذا العام : مشروع تنمية قدرات الشباب

كل الدعم لهذا المشروع . الدعم المعنوي ، والدعم المادي ، والدعم المباشروالعملي ، لمساعدة ومشاركة جمعية سيدات الخيام في استقطاب كل الشباب ، على اختلاف فئاتهم العمرية ، وبكل الوسائل الممكنة ، لتنمية قدراتهم ،ومواهبهم وبالتالي اطلاقها من سجنها ، اذا لم نقل من قمقمها . ومن يقدر على الشك بقدرات الشباب ؟

كل الدعم لجمعية سيدات الخيام للتنمية في الانشطة التي تقوم فيها في بلدة الخيام

الفقيرة ، اذ لم نقل المعدمة ، بالنشاطات الثقافية ، والاجتماعية ، والترفيهية . اذ ان انديتها وكل جمعياتها اجمعت على نشاط واحد فقط هو دورات لغة او تقوية لطلاب الشهادات فترة نهاية العام الدراسي - وهي مشكورة على هذه الانشطة طبعا - اما ما تبقى من انشطة فعليها السلام ، وكفى المؤمنين شر القتال ،

لماذا لا تكون الخيام على موعد دائم مع امسيات ثقافية ، تستضيف ادباء وشعراء واصحاب فكر وفن وعلم وثقافة ؟ ، لماذا لا تعرف الخيام نشاطا فنيا او مسرحيا راقيا ؟ بل لماذا تلكات كل الهيئات والجمعيات والاندية ومنهم جمعية سيدات الخيام عن المشاركة وبالتالي انجاح اليوم التراثي والاجتماعي الذي اعدت له و نقلته محطة ال o-t-v اواخر الصيف الماضي ، وهل نستسلم ونسلم شبابنا وصبايانا للفراغ القاتل الذي ينبت اشد الشرور .

لقد احتلت مساحة التلاقي والتعارف في الخيام ، عادات شبابية شديدة السوء ، جعلت الكثيرين من ابناء الخيام يتندرون على امكنة ، لطالما احتضنتهم احبوها والفوها و كانت ساحات للتآخي والتعارف والصداقة والحب .

في حفل افتاح مشروع تنمية الشباب ،الذي اقامته جمعية سيدات الخيام ، كان الحماس شديدا ، والتصفيق عاليا ، والتفاعل كان ملفتا مع ميراي (ام طعان ) وميشال في مسرحية سوزان ، حيث اخرج الفتية والشباب من دواخلهم كل مخفيات حاجاتهم للفرح وللمعرفة وللثقافة ، و اكدوا بما لا يقبل الجدل او الشك ، حاجة الخيام لنشاطات ترفيهية ، وتثقيفية ، تؤسس لمنحى اخر، غير ذلك المتعلق بالنرجيلة واخواتها ، او بعروضات الموتوات ، وتشفيط السيارات . انهم بحاجة الى نشاطات توجيهية محببة ، دورات كمبيوتر ، مكتبة حديثة ، ندوات وفنون مسرحية تليها جلسات حوار ، رسم ، تمثيل ، كتابة ، مباريات في الالقاء الشعري الخ ، طبعا عدا عن كل اشكال الهوايات الرياضية التي يرغبونها على اختلاف تنويعاتها .

مشروع رائع اختارته جمعية سيدات الخيام الانمائية لتبتدئ به سلسلة نشاطاتها السنوية : مشروع تنمية القدرات الشبابية

فلنعمل جميعا على انجاحه ، وعلى انجاح كل نشاط مماثل

عزت رشيدي

عضو المجلس البلدي في الخيام

افتتاح مشروع تنمية قدرات الشباب في الخيام

ألبوم صور حفل الإفتتاح

تعليقات: