توالي تداعي الشبكات الاسرائيلية جنوباً ,وإستمرار الخروق الجوية

ورشة عسكرية إسرائيلية على الحدود في منطقة الغجر – الوزاني – صورة ادوار العشي - مرجعيون
ورشة عسكرية إسرائيلية على الحدود في منطقة الغجر – الوزاني – صورة ادوار العشي - مرجعيون


الجنوب:

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي خرقه للسيادة اللبنانية، وحلق قبل ظهر اليوم، على علوٍ متوسط في أجواء القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، تزامناً مع تحركات للمركبات العسكرية الإسرائيلية على طول الخط الحدودي المواجه للقطاع الشرقي، من موقع العباد غرباً، وحتى الغجر شرقاً، حيث تقوم ورشة إسرائيلية بأشغال إصلاح وصيانة السياج الشائك، وبخاصة في المنطقة الواقعة إلى الغرب فوق مجرى نهر الوزاني، وقد عمدت من ثم إلى طليه باللون الأبيض، إمتداداً من هناك عبر الخط الحدودي مع العباسية، وعلى طول الطريق المؤدية صعوداً إلى المزارع المحتلة.

وفي الجانب اللبناني المقابل، أنجزت وحدة سلاح الهندسة في الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار قوات "اليونيفيل" المعززة، ورشة الأشغال التب بدأتها قبل أسبوعسن لتركيب اعمدة الكهرباء تمهيداً لمدها بأسلاك الشبكة وإنارة الطريق الممتدة من العباسية شرقاً وصولاً الى جسر الوزاني غرباً، مرورا بمحاذاة الشطر اللبناني الشمالي المحتل لقرية الغجر، وذلك استكمالاً للأشغال التي كانت قد بدأتها فبل سنتين لصبط الوصع الأمني في تلك المنطقة، بعد تفاقم عمليات التهريب والتسلل عبرى مجرى نهر الوزاني.

في هذا الوقت، يتوالى تداعي الشبكات الإسرائيلية فصولاً، وجديده في الساعات الماضية توقيف مشتبه فيه بالتعامل مع العدو الاسرائيلي في بلدة الماري يدعى "حمد س." مساء الجمعة الماضي، الذي قاد إلى "ب.ي. ب." مواليد العام 1966. والموقوف الجديد هو ضابط سابق في ميليشيا العملاء، وقد نظاهر بعض أقربائه إحتجاجاً وأشعلوا الإطارات، فيما كانت قوة من الجيش تداهم منزله ليل امس، من أجل مصادرة بعض المقتنيات وبينها أجهزة إتصال ووثائق.


وكتبت اللواء:

توقيف متعامل جديد في الماري

توالى مسلسل سقوط أفراد شبكات التجسس الإسرائيلية وجديده توقيف مشتبه فيه بالتعامل مع العدو الإسرائيلي في بلدة الماري الحدودية قضاء حاصبيا يدعى <بسام ي·ب> مواليد العام 1966 وهو ضابط سابق في ميليشيا انطوان لحد والموقوف الثاني خلال أيام، في البلدة المذكورة بعد توقيف حمد س· الذي أدلى بمعلومات قادت القوى الأمنية إلى توقيفه ومداهمة منزله ومصادرة بعض المقتنيات وبينها أجهزة اتصال وجهاز كمبيوتر إلى جانب اسلحة وذخائر ووثائق·

وبهذا يصل عدد الموقوفين إلى 6 أشخاص يخضعون للتحقيق·

تعليقات: