أمل أحيت ذكرى مجزرة الخيام وأكدت تحالفها مع حزب الله


دعت حركة "أمل" الحكومة الى "الإنطلاق بورشة عمل حقيقية يشعر معها الناس ان قضاياهم الأساسية مصانة، وأن تقدم موازنة للدولة تعكس توجهاتها الإقتصادية والمالية وتعكس مساراً تصحيحياً جديداً لما كان قائماً في المرحلة الماضية". واكدت "اننا لم نراهن يوماًً على نتائج القمم العربية التي شكلت على الدوام عامل إحباط للشعوب العربية"، مشيرة الى التحالف الكامل مع "حزب الله" في الانتخابات البلدية.

*رأى المعاون السياسي للرئيس نبيه بري النائب علي حسن خليل، خلال رعايته احتفالاً في قاعة مركز محمد الطويل في الخيام امس، لمناسبة الذكرى السنوية لمجزرة الخيام، "ان مواجهة العدو الاسرائيلي تكون بالدرجة الأولى من خلال الخطاب الوطني الموحد والقائم على تقديم منطق الوحدة الوطنية على ما عداه"، معتبراً ان "الدولة ومناعتها هي في التكامل الحقيقي بين قواها الممثلة بالجيش اللبناني والقوى الأمنية وبين المقاومة والشعب الصامد الرافض لأي إستضعاف أو أي تراجع عن العناصر التي شكلت حماية للبنان، كل لبنان".

وقال: "نحن اليوم في يوم القمة العربية، وإن كنا لم نراهن يوماًً على نتائج القمم العربية التي شكلت على الدوام عامل إحباط للشعوب العربية لأنها لم ترتق الى مستوى طموحاتهم، فكيف بقمة تعقد على أرض زعيم ساوم على حقوق شعبه وتجاوزها؟ وكيف نثق بقمة تعقد في رحاب من إختطف إمام المقاومة وإمام الأحرار والإنسانية في هذا العالم لتكون قمة الدفاع عن القدس أو عن قضايانا العادلة والمحقة؟".

ودعا الحكومة الى "الإنطلاق بورشة عمل حقيقية يشعر معها الناس ان قضاياهم الأساسية قضايا مصانة، ولهذا فإن الإختبار الأول امام الحكومة هو ان تقدم موازنة للدولة تعكس توجهات الحكومة الإقتصادية والمالية وتعكس مساراً تصحيحياً جديداً لما كان قائماً في المرحلة الماضية، موازنة تعطي للجنوب حقه والمناطق المحرومة حقها"، مؤكداً "نحن نتطلع الى هذه الموازنة لنرى كيف تفكر الدولة للمرحلة المقبلة، ونشد على أيدي الحكومة ورئيسها ونقول اننا مستعدون للعمل الجاد جنباً الى جنب من أجل إنجاز هذا المشروع الذي يعزز الثقة بالوطن والدولة".

اضاف: "إننا ندعم بشكل جدي إجراء الإنتخابات البلدية في مواعيدها، ونريد لها ان تحصل على أساس أفضل صيغة لقانون يعكس فعلاً ما تريده البلديات والعمل الإنمائي من إصلاحات ضرورية على مستوى تأمين التمثيل الصحيح وإجرائي تسهيلاً لعمل البلديات،. ونحن نريد للإنتخابات البلدية ان تحصل في مواعيدها، وفي مطلع الأسبوع المقبل سنواصل وبشكل جدي نقاشنا إن كان في اللجان النيابية أو في اللجان المشتركة لننجز ما يمكن من إصلاحات ضرورية".

وشدد على وجوب ان تحصل الإنتخابات البلدية في موعدها "فهذا هو خيارنا وقرارنا، ولا نريد لهذا الإستحقاق إلا ان يكون إستحقاق جمع ووحدة على مستوى البلدات والقرى والعائلات، ولا نريد لهذه المناسبة أن تكون مناسبة فرقة. علينا ان نستفيد من التجربة الماضية ونبعد كل ما يقسم ونعمل بشكل جدي ليأتي هذا الإستحقاق تكريساً لمنطق الوحدة على مستوى دوائرنا الصغرى لتتعزز فرص الوحدة على المستوى الأكبر"، مشيراً الى "التحالف الكامل مع إخوتنا في "حزب الله" وكل القوى الشريف والفاعليات والعائلات، لتأتي المجالس البلدية مجالس تعكس التمثيل والقدرة على الإنتاج وتلبي طموحات الناس".

[ دعا عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس، خلال احتفال تأبيني في بلدة بدياس، الحكومة الى "وضع حلول اقتصادية ملائمة تخفف من الاعباء المعيشية عن مواطن بات يئن من وجع الغلاء الذي يطال لقمة عيشه مع ارتفاع اسعار المحروقات".

وقال: "اسرائيل باتت معروفة ومنذ زمن سحيق انها كيان غاصب وعنصري لا تعطي شيئاً قد اخذته، والتفاوض معها على قضايا تتعلق بالانسحاب من أراض احتلتها غير مجد، انما المجدي هو المقاومة وباشكالها المتعددة الامنية والعسكرية والثقافية والاقتصادية والسياسية. وما يحصل في فلسطين ويصرح به قادة هذا الكيان انما يعبر عن حقيقة الاستراتيجية الصهيونية والنظرة المريبة التي يكنها اليهود الى منطقتنا العربية والاسلامية".

[ اعتبر عضو الكتلة النائب أيوب حميد، خلال مشاركته في احتفال تأبيني في النبطية، أن "من المهين أن نسمع من بعض اللبنانيين كلاما يبررون فيه لإسرائيل ممارساتها وخرقها للأعراف الدولية وللسيادة الوطنية وأن يقول البعض إنها تقوم بذلك لتحمي نفسها، أو أننا نحن من يعطيها الذرائع إن كان من خلال شبكات التجسس أو الإغتيالات أو التهويل والتهديد وهي تهدد كل لبنان وليس شريحة أو طائفة منه".

واشار إلى "أن حضور لبنان القمة العربية في ليبيا على مستوى سفير وإن كان لا يرضي جمهور السيد موسى الصدر إلا أنه حافظ على مصداقية ما على المستوى الرسمي للبنان". وقال: "لا شك أن الرسالة قد وصلت وأن موقف لبنان إنما يعبر عن موقف وطني عام لا يرضى بأن تنعقد القمة في ظل حاكم ليبيا ولا يزال مصير الإمام الصدر لم يكشف بعد". وأمل "أن تكون الرسالة قد وصلت إلى من يعنيهم الأمر من الذين شاركوا في القمة وأولئك الذين لم يشاركوا بأننا مستمرون في السعي لكي تتوضح هذه الجريمة وينال مرتكبها الجزاء الذي يستحقه بعدما أصدر القضاء اللبناني موقفه في مطالبة القذافي بالمثول للتحقيق بشأن هذه القضية".

المزيد من صور الحفل


تعليقات: