وفد سويسري يضمّ السفير والرئيس الأسبق يزور مراكز عامل في الجنوب


زار الرئيس السابق للفيديرالية السويسرية باسكال كوشبان يرافقه السفير السويسري فرنسوا باراس ورئيس جمعية "الياس" إيف تابان، بحضور الدكتور غالب محمصاني والدكتور وليد هلال مسؤول البرامج الاجتماعية في الاسكوا، مراكز مؤسسة عامل في الخيام وإبل السقي بدعوة من رئيس مؤسسة عامل والمنسق العام لتجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان الدكتور كامل مهنا بحضور مسؤول الفرع الدكتور محمد سليمان ومسؤولي البرامج والعاملين في المراكز.

جال الرئيس كوشبان والوفد المرافق في أرجاء المراكز واستمع إلى شرح د. مهنا عن الفروع الستة المنتشرة في قضائي مرجعيون – حاصبيا، من أصل 23 مركزاً تعني باللبنانيين من كافة الفئات وبالعراقيين والسودانيين والفلسطينيين في ظل فشل السلطات المتلاحقة في إيجاد آلية لاستيعاب سكان الأطراف وإدخال ناسها في الدولة كمواطنين مساوين لغيرهم. وشكر مهنّا سويسرا لدعمها لبنان، معتبرا أن "دعم المؤسّسة أبناء المنطقة يشكّل المحرّك لها في ظل غياب الدعم الرسمي.

وأعرب رئيس الفيدرالية السابق من جهته عن سعادته لزيارة المركز والاطلاع عليه بعد ما أصابه نتيجة عدوان تموز منوها بالمهنية العالية التي يتميز بها لجهة المعدات الحديثة والجسم العامل في المؤسسة. وقلل كوشبان أهمية المخاوف حيال التهديدات ضد لبنان.

ثمّ زار الوفد مركز "الجمعية التعاونية للتنمية الريفية" التابع للمؤسّسة في ابل السقي..





تعليقات: