خلاف يطيح جلسة بلدية كفرحونة ,تواصل إنتخاب رؤساء بلديات في حاصبيا


حاصبيا:

تتواصل في قائمقامية حاصبيا عملية انتخاب رؤساء البلديات الجدد ونوابهم حيث اشرف القائمقام وليد الغفير على انتخاب رئيس بلدية شبعا الحاج محمد احمد صعب وصافي احمد ناصيف نائباً للرئيس· كما تم ايضا في مركز القائمقامية في حاصبيا انتخاب عطوي عطوي رئيساً لبلدية الهبارية وعلي ياسين بركات نائباً للرئيس· منير جبر رئيساً لبلدية عين قنيا وسعيد البحري نائباً للرئيس· غسان ابو حمدان رئيساً لبلدية ميمس وسليمان مداح نائباً للرئيس· صالح نوفل رئيساً لبلدية الكفير وسلام ميخائيل نائباً للرئيس· سليم ابو سعد رئيساً لبلدية شويا وماجد الشوفي نائباً للرئيس·

-------------------------------------------

خلاف يطيح جلسة بلدية كفرحونة

انفرط عقد جلسة انتخاب رئيس ونائب رئيس لبلدية كفرحونة في مركز قائمقامية جزين (النهار) امس، إثر انسحاب 8 اعضاء من 15 عضواً، اعتراضاً على نتيجة انتخاب الرئيس.

وكانت الانتخابات البلدية الأخيرة انتجت 15 عضواً من لائحتين متنافستين، بحيث فاز خلافاً للعرف القائم 8 أعضاء شيعة و7 اعضاء مسيحيين، نتيجة وجود 4 مرشحين شيعة في كل من اللائحتين المتنافستين.

ونتيجة لذلك، فاز من لائحة جورج الحداد المدعومة من "التيار الوطني الحر" والعقيد المتقاعد عصام حداد و"حزب الله" سبعة اعضاء في مقابل 8 اعضاء من لائحة هادي الهندي المدعومة من حركة "أمل".

وخلال اجتماع الاعضاء في مركز القائمقامية في حضور القائم بأعمال القائمقامية انطوان عازار، ترشح لرئاسة البلدية جورج ايوب الحداد وهادي حسيب الهندي. وبعد التصويت فاز الحداد بثمانية اصوات في مقابل 7 للهندي، مما أثار حالاً من البلبلة في القاعة وتطورت الى شجار أدى الى انسحاب 8 اعضاء بينهم الهندي، الأمر الذي عطل عملية انتخاب نائب الرئيس.

واكد الحداد في اتصال "ان الانتخاب حصل بشكل قانوني في مركز القائمقامية وأمام الجميع، وقد فزنا بالرئاسة بعد نيلنا ثمانية أصوات في مقابل سبعة للمرشح الآخر. وأجرينا اتصالاً بالداخلية بعد انسحاب ثمانية اعضاء وعدم استكمال انتخاب نائب الرئيس، فأكد لنا المعنيون ان الانتخاب قانوني، وفي حال تعذر انتخاب نائب رئيس في جلسة لاحقة فان البلدية بحسب القانون تعتبر قائمة بوجود الرئيس".

وأوضح الهندي انه فوجئ مع الاعضاء الذين كانوا برفقته وعددهم ثمانية بنتيجة التصويت، حيث كان مؤكداً ان النتيجة ستأتي لمصلحتنا بحكم اننا نحظى بتأييد ثمانية اعضاء من اصل 15. ولذلك لم ندخل نحن الثمانية وراء العازل بل اقترعنا علناً. لكن النتيجة أتت معاكسة ونحن نرفضها، وقد اعترضنا على طريقة الفرز وانسحبنا من القاعة دون أن ننتخب نائباً للرئيس، مما حدا الرسميين الى تعيين جلسة جديدة في 17 حزيران الجاري لاستكمال العملية، لكننا سنطعن بنتيجة انتخاب الرئيس ولن نقبل بها".

وكان مصدر مطلع اوضح ان العملية الانتخابية تعتبر ناقصة لأنها لم تستكمل بانتخاب نائب للرئيس ولم يوقّع الاعضاء محضر الجلسة. لكن في المقابل يعتبر انتخاب الرئيس قانونياً، ويبقى ان تستكمل العملية بانتخاب نائب له في الجلسة المحددة.

وكان محافظ الجنوب بالوكالة نقولا بو ضاهر رعى في سرايا صيدا (النهار) انتخاب مارون فؤاد ديب رئيساً بالتزكية لبلدية القريّة وحبيب سمعان انطون نائباً له، وعادل حسين حمود رئيساً بالتزكية لبلدية كفرملكي وفؤاد عيسى المير نائباً له، وقاسم خليفة رئيساً بالتزكية لبلدية قناريت وابرهيم احمد حمدان نائباً له، ومحمود نعمة اسماعيل رئيساً بالتزكية لبلدية كفربيت ومحمود احمد اسماعيل نائباً له، وعلي محمد موسى رئيساً بالتزكية لبلدية كوثرية السياد وحسين يحيى مكي نائباً له.

الشمال

وأشرفت قائمقام زغرتا بالتكليف ايمان الرفاعي على انتخاب توفيق معوض رئيساً لبلدية زغرتا وجوزف كرم نائباً للرئيس بالاجماع.

ورعت قائمقام البترون الهام الدويهي الحاج انتخاب السفير السابق اميل بدران رئيساً لبلدية آسيا ويوسف يونس نائباً له.

وأشرفت قائقمام الكورة بالوكالة كاترين كفوري انجول في سرايا أميون على انتخاب فوزي مفرّج رئيساً لبلدية بشمزين ورياض النجار نائباً للرئيس، وواصف الحسن رئيساً لبلدية بتوارتج وحسن سعد الدين الحسن نائباً له، ومحمود يونس رئيساً لبلدية بدنايل وجودت يونس نائباً له، وآلان رزق رئيساً لبلدية برسا وانطوان فيجلون نائباً للرئيس، وجرجس القاري رئيساً لبلدية راسمسقا وزياد عبود نائباً له، وإيلي صليبا رئيساً لبلدية بصرما وانطوان الحتي نائباً للرئيس.

تعليقات: