تجمع الهيئات الاهلية التطوعية في لبنان يكرم المطران غريعوار حداد

 مهنا يقدم درع تقدير للمطران حداد بإسم تجمع الهيئات الأهلية
مهنا يقدم درع تقدير للمطران حداد بإسم تجمع الهيئات الأهلية


بمبادرة من تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان، قدّم الدكتور كامل مهنا، رئيس مؤسسة عامل ومنسق عام التجمع، درع شكر وتقدير للمطران غريغوار حداد. وذلك خلال حفل تكريم نُظم على شرفه، في "بيت السيدة"، حضره أعضاء التجمع وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

وألقى الدكتور مهنا في المناسبة كلمة توجه فيها إلى المطران حداد بالقول: " إننا نأتيك لنشكرك بعد زمن طويل، باسمي وباسم الأخوات والأخوة في "تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان"و "منظمات المجتمع المدني"، لأنك وجهتنا صوب الحوارية في التعلم، وكنت معنا نموذج الحوارية في التعليم. فلم تدّع يوماً انك قابض على الحقيقة (...)." وأضاف: " إن المبرر الأول لهذا اللقاء، هو أن يساعدنا جميعاً، على أن نلمح قبساً ولو ضئيلاً، من نور المسؤوليات الجسام التي يمليها هذا القبس. وفي ما يخصني ويخص أصدقائي والصديقات الموجودين هنا، نرجو أن نكون أمناء في ما بقي لنا من أيام وفيما نتصدى له من هموم وتوجهات، أن نبقى على العهد في العمل على تعزيز إنسانية الإنسان نحو بناء الإنسان – المواطن والدولة المدنية بمعزل عن الخيارات السياسية والثقافية والجغرافية."

أما المطران حداد الذي لا يُحبذ أن يُكرّم من قبل زملائه في العمل الإجتماعي والإنساني، فقد اوصى الحاضرين في كلمته، ان يوسعوا إطار التجمع ليشمل عدداً أكبر من الجمعيات والحركات. و أن يصبحوا خبراء على مستوى التنسيق فيما بينهم.


د كامل مهنا يقدم دوالمطران غريغوار حداد
د كامل مهنا يقدم دوالمطران غريغوار حداد


تعليقات: