مـن مشايـخ البياضـة إلـى أهالـي الجـولان


حاصبيا :

زار وفد اكاديمي ضم العشرات من الأساتذة الجامعيين من مختلف الجامعات اللبنانية الرسمية والخاصة، يتقدمهم الأباتي مارون عطا الله، مقام خلوات البياضة في حاصبيا، حيث كان في استقبالهم حشد من المشايخ يتقدمهم الشيخ فندي جمال الدين شجاع. وبعدما رحب بالوفد باسم المشايخ، وجه الشيخ شجاع «تحية إكبار وتقدير الى ابناء الجولان السوري المحتل، لما يتعرضون له من ارهاب إسرائيلي يتمثل باعتقال العديد من ابناء طائفة الموحدين الدروز، وكان آخرها اعتقال احد شبان مجدل شمس ووالده بتهمة التعاون مع المقاومة في لبنان».

وأضاف: «باسم إخواني في خلوات البياضة ومنطقة حاصبيا، أوجه تحية تقدير ومحبة الى اهلنا في الجولان الميامين، الأوفياء لتاريخهم وتراثهم ووطنهم الأم، ونقول أنتم من اشرف الأمم ومن خير من وطئ الأرض بقدم، اصبروا وصابروا ورابطوا، وثقوا أن اشد ساعات الليل ظلمة اقربها الى طلوع الفجر، نحن وإياكم على عهد الوفاء والولاء والأرض والكرامة باقون».

أما الأب ناصر جميل فتحدث باسم الوفد معتبراً الزيارة بمثابة «حجّ الى هذا المقام الشريف، من اجل ترسيخ حالة الوفاق والتفاهم، التي يجب ان تحكم بين كافة الطوائف في علاقات جدية ودية ووطنية، خاصة أن لبنان ليس بلداً مثل كل البلدان، انما هو رسالة وهذه الرسالة يبنيها جميع اللبنانيين وكل مكونات هذا الوطن».

تعليقات: