تنظيف ستة كيلومترات من مجرى الحاصباني

 خلال حملة تنظيف الحاصباني
خلال حملة تنظيف الحاصباني


حاصبيا :

أطلق قسم الشباب في مكتب النائب أنور الخليل في حاصبيا حملة «الحاصباني النظيف السنوية الرابعة»، تحت عنوان من أجل الحاصباني النظيف، في احتفال رسمي وشعبي حضره إلى جانب النائب الخليل ممثلاً بالشيخ فريد الخليل، وكيل الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في بلدية حاصبيا الدكتور محمد مكنا ممثلاً رئيس البلدية، رئيس بلدية عين قنيا منير جبر، ووفود من جمعيات الصليب الأحمر اللبناني، والجمعية الثقافية الاجتماعية ورود، رئيس التعاونية الزراعية في حاصبيا رشيد زويهد وحشد من الفاعليات الاجتماعية والتربوية والصحية.

تحدث باسم الشباب نجيبة وزير، واعتبر الخليل أن حملة الحاصباني النظيف، يجب أن تتحول إلى عمل يومي، بالتنسيق مع البلديات المعنية على كامل حوض الحاصباني.

واعلن مكنا عن تأليف لجنة بيئية في بلدية حاصبيا لتطوير البرامج البيئية في البلدة بالتعاون مع الخبراء واصحاب الاختصاص.

واشار المشرف على الحملة الدكتور أمين شميس إلى دراسة تتناول مختلف الجوانب المتصلة ببيئة نهر الحاصباني، لا سيما ضرورة إقامة بركة لتكرير المياه الآسنة في القرى المجاورة للتخفيف من عوامل التلوث.

بعدها توزع المتطوعون على ثلاث مجموعات بدأت العمل على تنظيف مجرى نهر الحاصباني انطلاقاً من رأس النبع حتى جسر الشقعة أي بطول ستة كيلومترات تقريباً وتستغرق الحملة حوالى الأسبوع.

تعليقات: