الصندوق الكويتي يتولى حفر بئر إرتوازي في بلدة عرب طبايا – قضاء الزهراني

الدكتور محمد صادقي في عرب طبايا مع رئيس بلديتهافادي حمود وفاعليات من البلدة
الدكتور محمد صادقي في عرب طبايا مع رئيس بلديتهافادي حمود وفاعليات من البلدة


زار الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان الدكتور محمد صادقي بلدة عرب طبايا - قضاء الزهراني ظهر اليوم، حيث التقى برئيس بلدية عرب طبايا السيد فادي حمود وفاعليات البلدة.

وخلال الزيارة أبلغ صادقي رسمياً أهالي عرب طبايا قرار الصندوق الكويتي بحفر بئر ارتوازي في البلدة بالتعاون مع مصلحة مياه الجنوب التي ستتولى بدورها تجهيزه.

خلال جولة المجتمعين على موقع المشروع، أكد د. صادقي أهمية حفر البئر الارتوازي للمساهمة في تخفيف وطأة شح المياه على أهالي البلدة خصوصاً بعد أن أظهرت الدراسات التي تم إعدادها من قِبل الصندوق الكويتي والتي أظهرت غنى المنطقة بالمياه الجوفية المخزنة فيها. ويتوقع صادقي تسليم المشروع قبل بدء الشح وقلة المياه في البلدة مع بداية الصيف المقبل.

من جهته تحدث رئيس بلدية عرب طبايا السيد فادي حمود عن مشكلة نقص المياه التي يعاني منها أهالي البلدة منذ سنين وشدد على ضرورة حفر هذا البئر وأهميته في تأمين المياه كعنصر حيوي في حياة المواطنين اليومية.

هذا ولفت المجتمعون إلى فعالية دور البلدية في إطار الأعمال الإنمائية في البلدة علماً أن المجلس البلدي الحالي هو الأول في عرب طبايا التي يبلغ عدد سكانها ما يقارب الألف نسمة.

تعليقات: