عامل والمنظمة السويدية تخرجان 58 لبنانياً وعراقياً

في مبنى عامل في حارة حريك
في مبنى عامل في حارة حريك


أقامت مؤسسة عامل اليوم، حفل التخرج الثاني للمستفيدين من مشروع "التعليم غير النظامي والدعم النفسي- الاجتماعي لتمكين الاطفال العراقيين واللبنانيين" الذي تموّله المنظمة السويدية لحماية الطفولة، بحضور رئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا، والمدير التنفيذي الأستاذ أحمد عبود، ومديرة مكتب المنظمة السويدية لرعايا الطفولة في لبنان ربى خوري، ومنسقة المشروع ، السيدة ميريام لو تالاك ، و مدير المشروع السيد ميلاد ابو جودة، وذلك إحتفالاً بإختتام المرحلة الثانية من دورات التدريب المهني في مجالات : اللغة الإنكليزية (المستوى الثاني)،و الكمبيوتر (المستوى الثاني)،و صيانة الأجهزة الخلوية،و الغرافيك ديزاين، وتصفيف الشعر للرجال والنساء.

58 شاب لبناني وعراقي إستفادوا من هذا المشروع الذي نُفذ في مركز تنمية القدرات البشرية لمؤسسة عامل في حارة حريك. وقد بدأ العمل به منذ نيسان2010 في إطار برنامج "تعليم" الذي تقوده المنظمة السويدية لرعاية الطفولة في المنطقة وتستهدف من خلاله الأطفال والشباب العراقيين. تضمن المشروع، بالإضافة إلى دورات التدريب المهني للشباب، صفوف دعم مدرسي في اللغة الانكليزية والعربية و الرياضيات لتلامذة صفوف الحلقتين الاولى والثانية من التعليم الاساسي في المدارس الرسمية في منطقة الضاحية الجنوبية.

وهدف هذا المشروع من خلال نشاطات التعليم غير النظامي للأطفال الى القاء الضوء على اهم حق للأطفال الا وهو : الحق في التعليم ، بالاضافة الى تمكين الاهالي من متابعة نشاط أولادهم في المنازل وذلك لضمان استمرارية المشروع لاحقا ولو بشكل غير رسمي.

والقيت خلال الحفل كلمات عديدة باسم الخريجين و الخريجات و المدربين، والسيدة ميريام لوتالاك و السيدة ربى خوري و الدكتور كامل مهنا . و في الختام، تم توزيع الشهادات على الخريجين، بالاضافة للنشرة (صحافيون في بلدان اللجوء) التي قام بكتابتة مقالاتها المستفيدون العراقيون خلال تغطيتهم للنشاطات اليوم العالمي للاجئ.


تعليقات: