ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية تحتفل بيوبيلها الذهبي

النائب جابر  وممثل النائب الزين ود جابر مع المدراء المكرمين
النائب جابر وممثل النائب الزين ود جابر مع المدراء المكرمين


النبطية –

أحتفلت ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية بيوبيلها الذهبي برعاية النائب ياسين جابر، في حضور ممثل النائب اسعد حردان طلال ايوب، ممثل النائب عبد اللطيف الزين سعد الزين، ممثل النائب هاني قبيسي علي السيد، ممثل الوزير السابق فايز شكر فضل الله قانصو، المفتش التربوي العام شكيب دويك، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر، رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، مدير مركز كامل يوسف جابر الثقافي المحامي جهاد جابر، المفتش التربوي محسن جواد، رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الاب باسيل ناصيف وحشد من الشخصيات والفعاليات السياسية والثقافية والبلدية والاختيارية والتربوية وفعاليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد الثانوية، تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الثانوية من اعداد مركز كامل يوسف جابر الثقافي. ثم تحدث رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر باسم قدامى خريجي الثانوية، مدير الثانوية حسين درويش. وبعد لوحة فولكلورية لفرقة الثانوية، تحدث راعي الاحتفال النائب ياسين جابر فوجه الشكر "لمدير الثانوية الحالي ولمدرائها السابقين ولمعلميها الذين هم اصحاب مشروع احياء هذا اليوبيل الذهبي الذي جسدته هذه الثانوية الناجحة في ادائها وعملها وفي النتائج الباهرة التي حققتها في الشهادات الرسمية"، معلنا استعداده "لدعم كل ما تطلبه الثانوية منه، لان تاريخها حافل بالعطاء والنجاح والتفوق على مستوى منطقة النبطية والجنوب والوطن، وهي تستحق التقدير والاحتضان".

وأعاد النائب جابر بالذاكرة كيفية قيامه مع اهالي وفعاليات النبطية "باستكمال الدراسات والخرائط المطلوبة لبناء المبنى الجديد لثانوية حسن كامل الصباح بتوجيه مباشر من الرئيس نبيه بري الذي اصر على ان تكون افضل ثانوية في قلب الجنوب. فاوعز دولته لمجلس الجنوب الذي أتم بناء الثانوية الجديدة"، واعدا "بتوسيع مساحة مبنى الثانوية من خلال زيادة قاعة رياضية مقفلة عليها، وذلك بعدما يتوفر التمويل المطلوب، حيث ان الرئيس نبيه بري يدعم هذا الوعد الذي سوف يتحقق خلال المستقبل القريب".

وقال: "بين النبطية وبين ثانوية الصباح حكاية حب وحنين، وللكلام عنها في عرسها الذهبي شعور مختلف، في الكلام عنها هذه المرة اعتزاز فخر ووفاء. فهي ارجوحة النسائم ومهبط النسور واشراقة الشمس وملعب الضياء، ايتها الروضة الصارخة على رحاب جبل عامل، ها هو الوطن الغالي يسألك ان ترصعي جبينه بالباهرات من النجاحات في كل عام. ما اسعدني اليوم وانا أرعى هذا العرس الذهبي، هنا في ثانوية حسن كامل الصباح، هنا عند اعلى جبين في التربية والتعليم".

وختم بالقول: "اذا كانت النبطية قلب الجنوب، فثانوية الصباح هي قلب القلب، صرح شاءه بانيه الرئيس نبيه بري منارة علمية ثقافية تظهر وجه هذه المدينة المشرق، وكأن له ما اراد. ان هذه الثانوية ومنذ نشأتها تعهدها رجال افذاذ تركوا في تاريخ التربية والتعليم والادارة علامات مضيئة كالمنارات".

بعد ذلك وزع النائب جابر الدروع على مديري الثانوية السابقين وهم: جواد صيداوي، حسن كحيل، محمد علي طفيلي والمدير الحالي حسين درويش.

النائب جابر والحضور في ثانوية الصباح
النائب جابر والحضور في ثانوية الصباح


تعليقات: