حملة تقديمات إجتماعية بإشراف \"عامل\" ومارسي كور

نساء \
نساء \"ما منختلف\" يجتمعن برئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا


"ما منختلف":

تستعد المجموعة النسائية المستفيدة من برنامج "ما منختلف"، الذي تتعاون مؤسسة عامل في تنفيذه مع معهد الدراسات الإسلامية والمسيحية في جامعة القديس يوسف ومنظمة مارسي كور، لإطلاق حملة مساعدات وتقديمات إجتماعية تستهدف 47 عائلة فقيرة من سكان منطقتي الشياح وعين الرمانة.

وقد بادرت المجموعة المؤلفة من عشرين إمرأة من نساء المنطقتين، إلى تخطيط وتنفيذ هذا المشروع، بإشراف فريق عمل من مؤسسة عامل ومنظمة مارسي كور، فقامت بزيارات ميدانية لاختيار العائلات المستفيدة، ونوعية التقديمات التي تحتاجها.

وكانت نساء "ما منختلف" قد إجتمعن برئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا، خلال لقاء أقيم في مركز المؤسسة في الشياح، عرض خلاله الدكتور مهنا للنساء، الأهداف التي تسعى مؤسسة عامل لتحقيقها عبرمراكزها المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية. وفيما يخص مشروع "ما منختلف" أكد مهنا أن الهدف من المشروع هو" إعادة بناء الثقة والتفاهم بين أبناء منطقتي الشياح وعين الرمانة، أياً كانت انتماءآتهم ، بغية العمل معاً على تنمية مجتمعهم المحلي". وحيّا الدكتور مهنا النساء على مبادرتهن، معتبراً أن حملة المساعدات هذه، تعبّر عن رغبة حقيقية لديهن بالتأثير في مجتمعهن المحلي والمساهمة في تعزيز التماسك الإجتماعي، كما كان هدف جميع أنشطة المشروع، التي تنوعت بين دورات تدريب على تكنولوجيا المعلومات ومهارات التواصل وتطوير الأعمال التجارية ، وحل انزاعات، ونشاطات ترفيهية وتثقيفية. كلها تهدف إلى تعزيز التقارب بين أبناء منطقتي الشياح وعين الرمانة، من خلال تعرف كل منهما على ثقافة الآخر. وطالبت النساء الدكتور مهنا خلال اللقاء، بتوسيع رقعة عمل المؤسسة، وفتح مراكز جديدة لها ، لتتمكن مختلف فئات المجتمع اللبناني من الإستفادة من البرامج الصحية والإجتماعية والتربوية التي تقدمها المؤسسة.

تعليقات: