الصندوق الكويتي للتنمية يُنشئ مركزاً إنمائياً في بلدة شمع

الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المهندس نواف الدبوس ورئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني
الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المهندس نواف الدبوس ورئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني


في لقاء عُقد في مركز اتحاد بلديات صور، قام الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، المهندس نواف الدبوس بتسليم رئيس الاتحاد السيد عبد المحسن الحسيني الشروط المرجعية لاختيار مستثمرٍ للمركز الانمائي الاجتماعي في بلدة شمع قضاء صور.

وقد قام الدبوس والحسيني خلال اللقاء الذي حضره أيضاً كل من رؤساء بلديات صور وشمع وقانا، بالبحث في تفاصيل الشروط المرجعية التي سيقوم اتحاد البلديات على أساسها بطرح المناقصة واختيار المستثمر للمركز الانمائي الذي يعزم الصندوق الكويتي إنشاءه في بلدة شمع.

وخلال اللقاء أكد المهندس نواف الدبوس على أهمية هذا المشروع بما يضمه من محال تجارية ومراكز ترفيهية واجتماعية بتثبيت المواطنين في بلداتهم وتوفير لهم كل عناصر التنمية "هذا المشروع يدعم تثبيت المواطنين ويخلق فرص عمل للشباب، مما يدعم المنطقة بشكل عام ،وهذا ما يحرص الصندوق الكويتي على تقديمه في المشاريع التي تساهم في التنمية الإقتصادية ".

أما رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبدالمحسن الحسيني فأشار إلى العلاقة التاريخية التي تربط الكويت ولبنان ولفت إلى أهمية مشاريع الصندوق الكويتي التي تحاكي حاجات المواطنين " إن هذا المشروع متكاملاً للتنمية الريفية التي لم يفكر بها أحد في لبنان. فالتنمية الريفية تعني كل شيء، تعني السياحة والرياضة والسوق التجاري... تعني تثبيت المواطن في أرضه."

هذا وقدم أعضاء اتحاد البلديات درعاً تقديرية للمهندس نواف الدبوس للجهود التي يبذلها الصندوق الكويتي ودولة الكويت في دعم اقتصاديات لبنان من خلال المشاريع التنموية المختلفة.

يذكر أن المركز الانمائي الاجتماعي والذي تصل كلفته لما يقارب الثلاثة ملايين دولار، يشتمل على مرافق خدمية وانتاجية من مساحات حرفية ومحلات تجارية بالإضافة لمرافق رياضية ومنتزهات وغيرها، ويهدف إلى دعم النشاط الاقتصادي وتقوية الروابط الاجتماعية بين قرى قضاء صور. على أن يتم البدء بتنفيذ المشروع بالتزامن مع طرح مناقصة اختيار المستثمر.

الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المهندس نواف الدبوس  مجتمعاً مع رؤساء بلديات الإتحاد
الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المهندس نواف الدبوس مجتمعاً مع رؤساء بلديات الإتحاد


تعليقات: