أعتصام تضامني مع ثورة الشعب الليبي في النبطية

إمام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق
إمام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق


النبطية –

نفذت القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية في منطقة النبطية، دعوة إمام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق للإعتصام التضامني في حسينية المدينة، مع ثورة الشعب الليبي, شارك فيه علماء دين وممثلون عن القوى والأحزاب السياسية في المنطقة، ورؤساء بلديات وفاعليات نقابية وحشد من الأهالي.

بداية تحدث مدير مكتب النادي الحسيني الشيخ محمد بزي عن "أن الإعتصام جاء تعبيراً عن تعاطف الجنوبيين، وتضامنهم الشريف مع الشعب الليبي الأبي, وما للثورة الليبية من طعم خاص في ضمير الجنوبيين, يختلف عن غيرها من الثورات, نتيجة أختطاف نظام القذافي للإمام السيد موسى الصدر منذ أكثر من 32 عاماً.

وتحدث الشيخ صادق فقال " إن النبطية تنضم بإعتصامها اليوم إلى باقي المدن والعواصم العربية والدولية , لتعبر عن تعاطفها وتضامنها مع الشعب الليبي, وبدافع من الضمير والحس الإنساني والواجب الوطني.

وأضاف: نحن ندين بقوة حمامات الدم والمجازر التي يرتكبها النظام الليبي المسعور, والتي لا تقل بشاعة عما ارتكبه ويرتكبه العدو الصهيوني.

وتابع: نذكر الشعب الليبي أن شعب الجنوب ولبنان عموما,قد ناله من ظلم هذا الحاكم المتهور المجنون,شظية غادرة,ونقول له إن سلاح الإيمان الذي يحمله أقوى بكثير من أسلحة هذا النظام, ونرى أن إشارات النصر وتباشيره قد بدأت بالظهور, بدءا من تعاقب إستقالات رموز النظام , إلى امتداد نيران الثورة إلى كل المدن والمناطق الليبية.

وختم صادق: نحن نثق كل الثقة بأن الشعب الليبي اليوم , يكتب السطر الأخير في حياة هذا النظام وديكتاتوره , للعبور إلى وطن تسوده الحرية والعدالة .

تعليقات: