الدبوس يعلن استكمال تأهيل المدخل الشرقي لمدينة بعلبك

المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية  العربية، مكرماً في بعلبك
المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مكرماً في بعلبك


بدعوة من اتحاد بلديات بعلبك - الهرمل، قام الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، المهندس نواف الدبوس، ظهر اليوم بزيارة إلى مدينة بعلبك، لحضور الحفل التكريمي الذي أقامه اتحاد البلديات لجهود الصندوق الكويتي في المنطقة. وقد حضر الحفل عدد من نواب بعلبك-الهرمل، بالإضافة لرؤساء البلديات وفاعليات المنطقة. وقد قام الدبوس خلال اللقاء بالإعلان الرسمي عن استكمال مشروع تأهيل المدخل الشرقي لمدينة بعلبك بالشراكة بين الصندوق الكويتي واتحاد بلديات بعلبك.

وخلال كلمته، أعرب الدبوس عن شكره العميق وتقديره للقيّمين على هذا الحفل، وأكد دعم الصندوق الكويتي لمنطقة بعلبك لأهميتها في دعم ركيزة الاقتصاد الوطني وما لهذه المنطقة من ابعاد اجتماعية، اقتصادية، وحيوية: "نحن اليوم نعلن رسميا عن استكمال المدخل الشرقي لمدينة بعلبك والدائرة الوسطية عند مدخل منطقة دورس، بمشاركة اتحاد بلديات بعلبك مشكورا، حيث يقوم الاتحاد ليس بالمساهمة المعنوية وتسهيل عملنا فقط، بل بالمساهمة المادية أيضاً، وبالتالي فإن هذا المشروع هو شراكة فعلية، بكل معانيها بين الصندوق الكويتي واتحاد البلديات الكريم".

أما وزير الزراعية، حسين الحاج حسن، وبعد أن شكر الكويت أميراً وحكمة وشعباً، أكد أهمية ما يقوم به الصندوق الكويتي في لبنان معتبراً الصندوق مؤسسة فاعلة ومانحة في بناء اقتصادات الدول العربية، خاصة ما بعد حرب تموز 2006:" وبعد حرب تموز، كان للكويت دور كبير في إعادة الإعمار وخاصة في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت".

هذا وكان لرئيس بلدية بعلبك السيد هاشم عثمان كلمة في هذه المناسبة معدّداً ما قام به الصندوق الكويتي لدعمه المتواصل لمدينة بعلبك ، ومنها تأهيل المدخل الجنوبي للمدينة بالإضافة لترميم السوق الأثري فيها، فضلاً عن تأهيل طريق رياق-بعلبك. هذا وقدّم رئيس البلدية للدبوس درعاً تقديرياً شاكراً لجهود الصندوق الكويتي في المنطقة.

تعليقات: