الدبوس يناقش والوزير باسيل مشروع تعزيز الخدمات في المتن الأعلى

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية
الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية


زار المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان، صباح اليوم وزير الطاقة والمياه جبران باسيل في مكتبه في الوزارة لبحث مشروع تعزيز الخدمات في مناطق الاصطياف.

وفي تصريح له بُعيد اللقاء، أكد الدبوس على أهمية التنسيق المباشر مع كل من وزارة الموارد المائية ومجلس الإنماء والإعمار لما في ذلك من مصلحة المشاريع التي يقوم الصندوق بتنفيذها لدعم التنمية الاقتصادية ومشاريع البنى التحتية: " كانت زيارتنا لمعالي الوزير لمتابعة موضوع مشروع تعزيز الخدمات في المتن الأعلى وكيفية الاهتمام بمعالجة المياه المبتذلة والصرف الصحي".

هذا وكان قد تداول الدبوس والوزير باسيل بكافة المشاريع التي ينفذها الصندوق الكويتي في لبنان، خاصة تلك ذات الاتصال المباشر بالقطاع المائي في لبنان: " كانت مراجعتنا لموضوع المياه بشكل عام في لبنان في جميع المواقع التي أشرفنا عليها، وبعض الأمور التي تحتاج إلى متابعة من قبل وزارة الطاقة والموارد المائية حيث تتم عملية انصباب الموارد المالية التي نقوم بها بالشكل والمكان الصحيحين".

يُذكر أن مشروع تعزيز الخدمات في مناطق الاصطياف يهدف إلى الحد من الفاقد في شبكات مياه الشرب ومواجهة الطلب المتزايد على المياه وعلى الطاقة الكهربائية وحماية البيئة والصحة العامة في منطقة الاصطياف وذلك من خلال تعزيز شبكات الخدمات العامة – مياه وكهرباء وصرف صحي وطرقات.

تعليقات: