خيمة لتيار المجتمع المدني على رصيف الحمرا

الحملة التي يطلقها تيار المجتمع المدني بهدف إقرار قانون للزواج المدني الاختياري في لبنان
الحملة التي يطلقها تيار المجتمع المدني بهدف إقرار قانون للزواج المدني الاختياري في لبنان


نظم تيار المجتمع المدني يوم الخميس 24 آذار 2011 بين الساعة الثامنة والساعة العاشرة مساءً، نشاطاً في شارع الحمرا الرئيسي حول الزواج المدني تحت عنوان "صار وقتا نغيّر"، في إطار الحملة التي يطلقها بهدف إقرار قانون للزواج المدني الاختياري في لبنان. ويهدف النشاط إلى تعريف الناس من المارين على الرصيف على فكرة الزواج المدني والإضاءة على ماهيته وتوضيح مفاهيمه وأهمية إقرار قانون بشأنه في لبنان.

وقد نصب شباب تيار المجتمع المدني خيمة على الرصيف، ووزعوا أوراقاً تعريفية حول الزواج المدني وحول الأسباب الموجبة له. وجرى توزيع بروشورات على السيارات المارة في شارع الحمرا.

كما عُرض فيلمين قصيرين في هذا النشاط عن الزواج المدني أخرجه كل من غنى ضو وجهاد مرحبا. كما عرضت أغان Rap من وحي موضوع النشاط.

وسيتابع تيار المجتمع المدني جولاته التثقيفية حول هذا الموضوع في مختلف المناطق اللبنانية. وكانت اللجنة القانونية في تيار المجتمع المدني قد أنجزت مع نهاية العام 2010 مشروع قانون للزواج المدني الاختياري.

..

* حول تيار المجتمع المدني:

تيار المجتمع المدني هو حركة سياسية مجتمعية تسعى، بالتعاون والتشارك مع هيئات وأفراد المجتمع، إلى بناء مجتمع الإنسان، كل إنسان، وكل الإنسان عبر سياسة القضايا لا سياسة الأشخاص، وبالطرق اللاعنفية.

ويساهم تيار المجتمع المدني في بناء المواطن الحر الديمقراطي العَلماني من خلال مبادئ أساسية هي العَلمانية والديمقراطية والتشارك والسيادة والعدالة والتنمية الشاملة المتكاملة والشفافية والعروبة. ويسعى للوصول إلى وطن ديمقراطي علماني قوامه مواطن حر يشارك في بناء مجتمع عادل ومنفتح على محيطه والعالم انطلاقاً من أن للإنسان قيمة مطلقة واستناداً إلى مبادئ التيار وآلية عمله.

..

.

للمراجعة:

لجنة الإعلام في تيار المجتمع المدني - باسل عبدلله - خليوي: 587346-03

بريد الكتروني: bassel_abdallah@hotmail.com

وب سايت: www.secularist.org

عرض فيلمين قصيرين في هذا النشاط عن الزواج المدني
عرض فيلمين قصيرين في هذا النشاط عن الزواج المدني


تعليقات: