الانتهاء من تجهيز مركز حمانا والدبوس يؤكد دعم الصندوق الكويتي للقطاع الصحي

مركز حمانا الصحي
مركز حمانا الصحي


الدبوس يؤكد دعم الصندوق الكويتي للقطاع الصحي في لبنان بعد أن تم الانتهاء من تجهيز مركز حمانا الصحي

قام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ممثلاً بالمهندس نواف الدبوس قبل ظهر اليوم بالتسليم النهائي لمركز حمانا الصحي بعد إنهاء أعمال تجهيزه بالمعدات والاجهزة الطبية اللازمة. وقد تم التسليم لمدير المركز الياس ماهر وعضو مجلس إدارته فادي سماحة وبحضور رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى المحامي كريم سركيس، المهندس أكرم كرم ممثلاً عن مجلس الإنماء والإعمار، رئيس جمعية أوكسيليا الدكتور أسعد نصر، وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد الدبوس على استمرار دعم الصندوق الكويتي للقطاع الصحي في لبنان وحرصه على تطوير المراكز الصحية في كافة المناطق اللبنانية وخاصة في مناطق الاصطياف: "يحرص الصندوق الكويتي على دعم الخدمات الصحية والاجتماعية بشكل عام كذلك الخدمات الاقتصادية التي تخدم هذه المنطقة وتخدم الاخوان اللبنانيين والمصطافين".

ومن جهته شكر عضو مجلس إدارة المركز السيد فادي سماحة دولة الكويت والصندوق الكويتي على دعمهم المتواصل للبنان بشكل عام وبلدة حمانا على وجه الخصوص: "لم نطلب يوما المساعدة من الصندوق الا وكان موجودا عن طريق تحديث وتطوير الاجهزة بما فيها خدمة أهل المنطقة وخدمة المحتاجين والمرضى".

يذكر أن إعادة تجهيز مركز حمانا الصحي اشتمل على تجهيز المختبر وقسم الأشعة في المركز بأحدث المعدات الطبية، بالإضافة لجهاز متخصص بفحص ترقق العظم والكشف المبكر للسرطان. وقد أولى الصندوق الكويتي في هذا المركز العناية الكاملة للصحة المدرسية، صحة الطفل والأم بالإضافة للرعاية الصحية الأولية الكاملة. وقد بلغت كلفة هذا المشروع ما يقارب 200 ألف دولار أميركي.

ويُعتبر مركز حمانا الصحي واحدٌ من العديد من المراكز الصحية التي يقوم الصندوق الكويتي بإعادة تأهيلها وتجهيزها بعد أن خصص جزء من منحة إعادة الإعمار رقم (32) لهذا الغرض.

المهندس نواف الدبوس يقوم بالتسليم النهائي للمعدات والاجهزة الطبية اللازمة لمركز حمانا الصحي
المهندس نواف الدبوس يقوم بالتسليم النهائي للمعدات والاجهزة الطبية اللازمة لمركز حمانا الصحي


العمل على أجهزة حديثة في مركز حمانا الصحي
العمل على أجهزة حديثة في مركز حمانا الصحي


تعليقات: