الدبوس يطلع الرئيس بري على مشاريع الصندوق الكويتي في لبنان

الدبوس يلتقي الرئيس بري ويطلعه على آخر تطورات مشاريع الصندوق الكويتي في لبنان
الدبوس يلتقي الرئيس بري ويطلعه على آخر تطورات مشاريع الصندوق الكويتي في لبنان


زار الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان المهندس نواف الدبوس، رئيس مجلس النواب نبيه بري في دارته في عين التينة ظهر اليوم، حيث تناول الطرفان خلال اللقاء تطورات مشاريع الصندوق الكويتي في لبنان بشكل عام ومشاريع الجنوب بوجه خاص.

وأطلع الدبوس الرئيس بري على آخر تطورات إعادة تأهيل قلعة الشقيف الجنوبية والتي بدأت بعض معالمها الداخلية بالظهور إثر عمليات التنقيب المستمرة. كما تم مناقشة مشروع المركز الانمائي الاجتماعي الذي يعزم الصندوق الكويتي إنشاءه في بلدة شمع- قضاء صور.

وبعيد اللقاء، أكد الدبوس في تصريح له عن حرص الصندوق الكويتي في دعم كافة المشاريع الإجتماعية والإنمائية في المنطقة كذلك المساهمة في مشاريع البنية التحتية الإجتماعية والإنسانية: "حرصنا على إطلاع دولة الرئيس بري على التحضيرات للبدء بتنفيذ مشروع المركز الإنمائي الإجتماعي في بلدة شمع وما تم التوصل إليه في عملية إختيار المستثمر للمركز لما لخبرة المشغّل من أهمية بالغة في عمل المركز وما يعود به من منفعة على المنطقة بشكل عام". كما أشار الدبوس الى أهمية هذا المشروع على مختلف الاصعدة: "يساهم هذا المشروع في خلق فرص عمل في المنطقة مما يؤدي الى ازدهارها من الناحية الاقتصادية ".

هذا وتطرق الطرفان إلى مشروع معالجة المياه المبتذلة والصرف الصحي في بلدة تبنين الذي يقوم الصندوق الكويتي بتنفيذه حالياً في البلدة.

يذكر أنّ المبلغ المخصص لتنفيذ المركز الإنمائي الاجتماعي في بلدة شمع هو ما يقارب الثلاثة ملايين دولار، ويهدف الى دعم النشاط الاقتصادي وتقوية الروابط الاجتماعية بين قرى قضاء صور.

تعليقات: