حرب شرسة بينLBC وMTV

حرب شرسة بينLBC وMTV
حرب شرسة بينLBC وMTV


يبدو أن النزاعات السياسية في لبنان انتقلت الى المحطات المحلية التي كانت تتنافس بالبرامج والتقليد، لتصل اليوم الى إنذارات ودعاوى في ما بينها.

نقصد في هذا السياق محطتي lbc و mtv. فبعدما وجه بيار الضاهر إنذاراً خطيّاً إلى mtv لإيقاف جينغل «شو بدك أكتر بعد قول»، الذي ذكرنا سابقاً أن mtv عرضته في عيدها الثاني وأشرنا إلى أنه كان عُرض على lbc قبل خمسة أعوام، رُدّ الإنذار بإنذار مشابه من mtv عبر برنامج «حديث البلد». إذ استضافت منى أبو حمزة في حلقة أمس الأول سنا خاتشريان، صاحبة فكرة برنامج «نغمات في حياتي» الذي عُرض للمرة الأولى على lbc عام 2006 ضمن حلقة تجريبية كان ضيفها آنذاك جبران تويني، ولم يستمر البرنامج لأسباب ذكرت سنا منها اعتبارهم الفكرة عادية ولا تساهم في الربح.

السنة، وقبل أكثر من شهر، يُبث على شاشة lbc برنامج «نغم من حياتي» (عنوان الحلقات الأولى التي بثّت) الذي تحوّل اسمه في الحلقة الأخيرة «أغاني عمري»! ويقول معدوّه إن فكرته غربية وحصلوا على حقوق تنفيذها بالعربية. لكن ما قالته سنا مخالف لادعاء lbc تماماً إذ تملك إثباتات على أن الفكرة ملكها وسبقت الفكرة الغربية بسنة وكانت قد سجلت فكرتها آنذاك وحصلت على حق الملكية. ومن خلال «حديث البلد» وجهت سنا خاتشريان إنذاراً برفع دعوى ضد بيار الضاهر مطالبة بحقها المعنوي والمادي.

السؤال: لماذا لم تظهر خاتشريان إلا بعد إنذار المؤسسة اللبنانية للإرسال الى mtv؟

الواضح أن ما يحصل بين المحطتين مقدمة حرب إعلامية خطيرة تتجاوز رسالة الإعلام والهدف منه لتبلغ منافسة من النوع الأسوء وهي التعديّ على الحقوق من دون حسيب أو رقيب أو احترام لأفكار الآخرين، كأن الفكرة بلا ثمن وبلا قيمة!

تعليقات: