جولة على مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في قضاء بشرّي

المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان، مع عدد من رؤساء بلديات وفاعليات قضاء بشري
المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان، مع عدد من رؤساء بلديات وفاعليات قضاء بشري


الدبوس يجول على مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية في بشرّي.

قام المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان، بجولة تفقدية على مشاريع المياه التي ينفذها الصندوق الكويتي في قضاء بشري، مستهلا جولته في بلدة برحليون حيث تفقد سير العمل على مشروع تطوير وإعادة تأهيل بئر لمياه الشفة والذي ينفذ لتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب في المنطقة.

ثم التقى الدبوس في مقر بلدية عابدين برئيس البلدية نبيل أبو النصر ورئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف، وعدد من رؤساء البلديات وفاعليات المنطقة، ثم قاموا بزيارة لمشروع خزان مياه الشرب في بلدة برحليون قبل أن يختتم الدبوس جولته في بلدتي حدشيت وحصرون.

وفي تصريح له بُعيد اللقاء، أكد الدبوس على دعم الصندوق الكويتي لتطوير وتحسين قطاع المياه في لبنان لما له من أهمية كبيرة في حياة المواطن اللبناني: "مشروعنا هو مشروع تخزين المياه ونقل وتوزيع هذه المياه بشبكات التوزيع إلى المواطنين الذين يعيشون في قضاء بشري، ونحرص على تنفيذه بالطريقة السليمة، وهذا ما يجعلنا نقوم بالزيارات التفقدية من وقت لآخر للإطلاع على سير عمل المشاريع التي نقوم بتنفيذها".

ومن جهته جدد إيلي مخلوف، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري، شكره لدولة الكويت على المشاريع الحيوية التي تخصّ بها قضاء بشري والأهمية الكبيرة التي توليها لدعم لبنان على كافة الأصعدة: "هذا مشروع حيوي جدا ويساعد الناس على أن تبقى في أرضها لان المياه هي الحياة ومصدر عيش الناس وهو بمثابة حلم".

والجدير بالذكر أن مشروع إنشاء شبكات للري في قضاء بشري يتضمن إنشاء أقنية ري رئيسية للاستفادة من مياه الينابيع الطبيعية وتوسيع رقعة المساحات المزروعة لتمكين المزارعين من تقليص كلفة الإنتاج. كما يقوم الصندوق الكويتي بتطوير مصادر جديدة لمياه الشفة مع ما يرافقها من أعمال ومنشآت لنقل وضخ وتخزين المياه بالإضافة لتوزيعها في بلدتي حدشيت وحصرون.

المهندس نواف الدبوس ورئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف
المهندس نواف الدبوس ورئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف


تعليقات: