الصندوق الكويتي يوقع عقد البدء بتنفيذ مركز توضيب وتبريد المنتجات الزراعية في عكار

المهندس  نواف الدبوس والسيد لويس الدويهي
المهندس نواف الدبوس والسيد لويس الدويهي


قام المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، قبل ظهر اليوم بتوقيع عقد البدء بتنفيذ إنشاء مركز لتوضيب وتبريد المنتجات الزراعية المراد إنشاءه في عكار، وذلك بحضور السيد لويس الدويهي ممثلاً الشركة المتعهدة "مؤسسة إعمار للتعهدات".

وبُعيد التوقيع، شدد الدبوس على إهتمام الصندوق الكويتي بتنفيذ مشاريع ذات أولوية للمواطن اللبناني والتي تدعم العجلة الاقتصادية بشكل مباشر في لبنان: "يدعم هذا المشروع القطاع الزراعي اللبناني بشكل عام والمزارعين في منطقة عكار بشكل خاص، كما يوجه الارشادات والتوجيه لهم في عملية نوعية الزراعة ودعم المنتجات الزراعية بالإضافة لتصريف المنتجات وإيجاد أسواق خارجية للتصدير".

من جهته، شكر المقاول لويس الدويهي دولة الكويت والصندوق الكويتي على دعمهم المتواصل للشعب اللبناني في كل مراحل الازمات والمشاكل: "هذا المركز هو كناية عن مجموعة مبانٍ تتولى توضيب وترتيب الانتاج الزراعي من كافة مناطق الشمال بدءا من طرابلس انتهاءا بالحدود اللبنانية السورية. ويُعتبر هذا المركز بمثابة الرافعة الاساسية للمزارعين".

وتجدر الاشارة الى أنّ مشروع إنشاء مركز توضيب وتبريد المنتجات الزراعية في عكار يهدف الى المساهمة في التنمية الزراعية والاجتماعية عن طريق الاستفادة من التقنيات الحديثة والإدارة المتطورة للمنتجات الزراعية في لبنان. ويشتمل هذا المشروع الممتد على مساحة 30.000 متر مربع على إنشاء مبنى متكامل لتنظيف وتوضيب الثمار والمنتجات الزراعية، بالإضافة لمخزن تبريد بجميع معداته وتجهيزاته اللازمة؛ بالإضافة لصالات تدريب وتثقيف زراعي و وسائل وآليات المناولة والنقل. ويخصص الصندوق الكويتي لهذا المشروع مبلغ يقارب 2 مليون و 500 ألف دولار أميركي.

تعليقات: