الصندوق الكويتي يوقع إتفاقية تفاهم مع اتحاد بلديات بعلبك

المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي الاقتصادية  ورئيس اتحاد  بلديات بعلبك السيد بسام رعد ورئيس البلدية هاشم عثمان، القائ
المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي الاقتصادية ورئيس اتحاد بلديات بعلبك السيد بسام رعد ورئيس البلدية هاشم عثمان، القائ


في إطار الجهود التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بدعم لبنان والمساهمة في إعادة إعماره، وقع المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي الاقتصادية قبل ظهر اليوم اتفاقية تفاهم مع اتحاد بلديات بعلبك تهدف الى استكمال مشروع تحسين المدخل الجنوبي الشرقي للمدينة (طريق دورس – عين بورضاي)؛ وذلك بحضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك السيد بسام رعد، رئيس البلدية هاشم عثمان، القائممقام السيد عمر ياسين، وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

وبُعيد التوقيع، أكد الدبوس دعم الصندوق الكويتي لمدينة بعلبك لما لها من أهمية اقتصادية، إجتماعية وحيوية، وما لها أيضاً من مقومات تستحق العمل على إنمائها في كافة القطاعات وعلى كل الصعد: "هذا الطريق يخدم القطاع السياحي في بعلبك ويسهل العملية الاقتصادية من خلال نقل المواد الزراعية والمواد الغذائية الى هذه المنطقة ويساعد في ربط المراكز الكبيرة من بيروت الى بعلبك".

هذا وكان لرئيس اتحاد بلديات بعلبك بسام رعد كلمة شكر فيها الكويت حكومة وشعباً والصندوق الكويتي على دعمه المتواصل في لبنان بشكل عام ومدينة بعلبك على وجه الخصوص: "المشروع جدا حيوي ونحن بحاجة له فهو يربط منطقة واسعة من بعلبك والقرى والبلدات المحيطة بها. وهو يعود بالفائدة الكبيرة على أهل المنطقة وعلى أبناء بعلبك".

وتجدر الاشارة الى أنّ مشروع استكمال المدخل الجنوبي الشرقي لمدينة بعلبك والدائرة الوسطية عند مدخل منطقة دورس، هو بشراكة فعلية على الصعيدين المعنوي والمادي بين الصندوق الكويتي واتحاد البلديات. ويهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البقاع من خلال تسهيل وخفض تكاليف نقل المنتجات الزراعية والصناعية والنقل الدولي وتشجيع النشاط السياحي في المنطقة، ويخصص الصندوق الكويتي لهذا المشروع ما يقارب 500 ألف دولار أميركي.

المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي الاقتصادية  ورئيس اتحاد  بلديات بعلبك السيد بسام رعد
المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي الاقتصادية ورئيس اتحاد بلديات بعلبك السيد بسام رعد


تعليقات: