الصندوق الكويتي للتنمية ينفذ مشروع لمياه الشفة في قرى شرقي زحلة

تحية محبة وإكبار من أبناء قرى شرقي زحلة
تحية محبة وإكبار من أبناء قرى شرقي زحلة


في إطار الجهود التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية في دعم قطاع المياه في لبنان، قام المهندس نواف الدبوس ، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية، قبل ظهر اليوم بجولة ميدانية على عدد من قرى شرقي زحلة التقى خلالها برئيس اتحاد البلديات رفيق الدبس، وعدد من رؤساء بلديات وفاعليات المنطقة.

وأعلن الدبوس خلال جولته الاستطلاعية عن اقتراب البدء بمباشرة الصندوق الكويتي في تنفيذ مشروع مياه شفة في المنطقة، على أن يبدأ التنفيذ خلال شهر ونصف الشهر بأبعد تقدير. ويهدف هذا المشروع إلى تغذية كل من قرى رياق، ماسا، رعيت، دير الغزال، كفر زبد وعين وتربل بمياه الشفة، ويتضمن الاعمال التنفيذية من تركيب خزان رئيسي لهذه القرى في اعالي بلدة تربل مع تغيير للشبكات الرئيسية لكافة هذه القرى المذكورة مع حفر عدة ابار ارتوازية في اعالي سلسلة جبال لبنان الشرقية لزيادة حجم المياه . وتجدر الإشارة أن كلفة هذا المشروع تصل لما يقارب 37 مليون دولار.

من جهته شكر رئيس اتحاد البلديات، رفيق الدبس، الصندوق الكويتي على الجهود التي يوليها لدعم كافة المشاريع الإنمائية في المنطقة مشدداً على أهمية مشروع المياه المزمع تنفيذه بكل أبعاده الاقتصادية والإنمائية؛ حيث يعاني أهالي المنطقة من انقطاع تام لمياه الشفة منذ ما يقارب الأسبوع، بالإضافة للشبكات غير الموجودة منذ عشرات السنين حسبما قال رئيس الاتحاد.

الصندوق الكويتي  للتنمية يعلن عن تنفيذ مشروع لمياه الشفة في قرى شرقي زحلة
الصندوق الكويتي للتنمية يعلن عن تنفيذ مشروع لمياه الشفة في قرى شرقي زحلة


تعليقات: