الصندوق الكويتي يفض العروض المالية لمركز البقاع الغربي - كفريا الإنمائي

فض العروض المالية لمركز البقاع الغربي - كفريا الإنمائي
فض العروض المالية لمركز البقاع الغربي - كفريا الإنمائي


ضمن إجتماع عقد قبل ظهر اليوم في مكتب الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، تم اليوم فض العروض المالية لمشروع توضيب وتبريد المنتجات الزراعية التي يعزم الصندوق الكويتي إنشاءه في البقاع الغربي-كفريا. وقد حضر الإجتماع الذي ترأسه المهندس نواف الدبوس، المهندس عصام قصقص من مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وممثلين عن شركات المقاولات التي كانت قد اختيرت في مرحلة سابقة بعد اطلاع الصندوق الكويتي على العروض الفنية التي قدمتها هذه الشركات.

ويأتي هذا الإجتماع كمرحلة ثانية من مراحل اختيار الشركة المناسبة لاستلام وتنفيذ المشروع، فبعد أن تم فض العروض المالية، يتم مراجعة جميع العروض مع استشاري المشروع (دار الهندسة نزيه طالب وشركاه) على أن يتم الإعلان عن شركة المقاولات التي ستتعهد تنفيذ المشروع في وقت لاحق.

يُذكر أن مشروع المركز الإنمائي في البقاع الغربي، والممتد على مساحة حوالي 50 ألف متر مربع، يهدف إلى تنشيط القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، بالإضافة للمساهمة في دعم صغار المستثمرين الزراعيين، ونشر الوعي في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية في البقاع. ويتكون من إنشاء صالات عرض ومحاضرات بالإضافة لتوريد وتركيب برادات لحفظ المنتجات الزراعية وإنشاء مرافق لتوضيبها؛ هذا ويتضمن أيضاً تجهيز مختبرات لتحليل وضمان الجودة وإنشاء مشتل زراعي للتطوير الزراعي والأبحاث وإنشاء مرافق ترفيهية وصالات متعددة الأغراض. ويخصص الصندوق الكويتي لهذا المشروع ما يقارب 2 مليون دولار أميركي.

تعليقات: