الدبوس يوقع عقد البدء بتنفيذ مركز المنية الإنمائي

الدبوس يوقع عقد البدء بتنفيذ مركز المنية الإنمائي
الدبوس يوقع عقد البدء بتنفيذ مركز المنية الإنمائي


قام المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ظهر اليوم بتوقيع عقد البدء بتنفيذ مشروع المركز الإنمائي المراد إنشاءه في منطقة المنية، وذلك بحضور المهندس حسين الموسوي- مدير عام الشركة المتعهدة "البنيان للهندسة والمقاولات" وإستشاري المشروع " شركة عبد الواحد شهاب"، بالإضافة للأستاذ محمد البلطجي ممثلاً الجهة المستثمرة للمشروع (مؤسسة الحريري للتنمية العربية المستدامة) ورئيس اتحاد بلديات المنية السيد مصطفى عقل ورئيس بلدية دير عمار الأستاذ خالد ذهيبي.

وبُعيد التوقيع، شدد الدبوس على إهتمام الصندوق الكويتي بتنفيذ مشاريع ذات أولوية للمواطن اللبناني والتي تساهم في خلق فرص عمل للبنانيين وتدعم بعجلة لبنان الاقتصادية بشكل مباشر آملاً أن يتم التنفيذ بالطريقة المثلى ليخدم المشروع الأهداف التي يعمل الصندوق الكويتي على تحقيقها، وأضاف:" دائماً ما يحرص الصندوق الكويتي أن تكون المشاريع التي ينفذها ذات طابع اجتماعي واقتصادي، وفيها ما يدعم استمراريتها كالمحلات الاقتصادية والتجارية العديدة خاصة في المناطق التي هي بحاجة ماسة للدعم الإنمائي".

من جهته، شكر رئيس اتحاد البلديات مصطفى عقل دولة الكويت حكومةً وشعباً وكذلك الصندوق الكويتي على دعمه المتواصل للشعب اللبناني في مختلف المناطق وعلى كافة الصعد،كما نوّه بشركة الحريري للتنمية المستدامة لتقديمها جميع حصص أرباحها في المشروع لاتحاد بلديات المنية: " لهذا المشروع أهمية كبيرة لنا، فمنطقة المنية بحاجة ماسة له بكل ما يقدمه ثقافياً، إجتماعياً، تنموياً واقتصادياً".

وتجدر الاشارة الى أنّ مشروع إنشاء المركز الإنمائي في القرى المحاذية لنهر البارد يهدف إلى دعم النشاط الإقتصادي وتقوية الروابط الإجتماعية في المنطقة. ويشتمل هذا المشروع الممتد على عقار تقارب مساحته 30.000 متر مربع من منطقة المنية على مرافق إجتماعية، رياضية، إقتصادية وإنتاجية تشتمل على مساحات حرفية ومحلات تجارية بالإضافة لمرافق تربوية، صحية وترفيهية تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع وموجهة لمختلف الأعمار. ويخصص الصندوق الكويتي لهذا المشروع مبلغ يقارب 2 مليون و 500 ألف دولار أميركي على أن يتكفل المستثمر بدفع جزء من تكاليف المشروع.

أما من جهة المستثمر، فقد طرح الصندوق الكويتي للتنمية مناقصة لاختيار المستثمر والمشغل لهذا المشروع خلال شهر أيار المنصرم، وبعد فض العروض ودراسة الملفات المرسلة من قبل الجهات المعنية، تم قبول "شركة الحريري للتنمية المستدامة" كمستثمر ومشغل للمشروع بعد الانتهاء من إنشائه.

الدبوس يوقع عقد البدء بتنفيذ مركز المنية الإنمائي
الدبوس يوقع عقد البدء بتنفيذ مركز المنية الإنمائي


تعليقات: