مؤسسة عامل تفتتح في مقرها بحارة حريك مركزاً لدعم الاجئين


Download the original attachment

Your browser may not support display of this image.

بيروت في 1 تموز 2011

بيان صحفي

بمناسبة اليوم العالمي للاجئ مؤسسة عامل تفتتح مركزاً

لدعم الاجئين في سنتر عامل حارة حريك

تزامناً مع ذكرى اليوم العالمي للاجئ، إفتتحت مؤسسة عامل مركزاً لدعم الاجئين في سنتر عامل حارة حريك، وذلك بحضور رئيس المؤسسة الدكتور كامل مهنا، ومسؤولة برامج دعم اللاجئين سينتيا عون، ومسؤولة المركز رولى معلوف إلى جانب فريق عمل المؤسسة واللاجئين المستقيدين من برامج الدعم. وألقى الدكتور مهنا بالمناسبة أكد فيها على الإلتزام بقضايا اللاجئين من جميع الجنسيات على الصعيدين الإجتماعي والإنساني.

وتتضمن الإفتتاح معرضاًُ للصور الفوتوغرافية ومسابقة للافلام قصيرة من إعداد اللاجئين. عبر اللاجئون من خلال عدساتهم عن واقعهم وطموحاتهم ففاز زمن مطشر بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية، أما عن فئة الأفلام القصيرة فقد فاز فيلم "وطن إيجار" لوليد العلي.

كما أحيت مراكز مؤسسة عامل لدعم اللاجئين اليوم العالمي للاجئ بسلسلة نشاطات رياضية وفنية، كان أبرزها، مبارات كرة قدم جمعت فريق عامل ، الذي تألف من مجموعة من الشباب اللاجئين، وفريق جريدة الأخبار. كما شاركت النساء اللاجئات من مركز عين الرمانة بالمعرض الحرفي الذي نظمته الموضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، فعرضوا نتاج أعمالهم اليدوية. كما شارك الشباب والأطفال في مهرجان المواهب الذي نظمته المفوضية العليا.

ولقد باشر المركز الجديد في حارة حريك، بتقديم دورات التدريب المهني ، والبرامج التعليمية، والنشاطات الترفيهية والرياضية والفنية للاجئين من مختلف الجنسيات.


تعليقات: