النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية

االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية
االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية


النبطية –

رعى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي حفل تخريج تلامذة الشهادة المتوسطة واختتام العام الدراسي في مدرسة الليسيه مونديال، في حضور ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل النائب عبد اللطيف الزين سعيد ظاهر، ممثل رئيسة المنطقة التربوية في النبطية نشأت حبحاب جمال الشريف، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، رئيس مصلحة التعليم الخاص في وزارة التربية علي شريم، وفاعليات تربوية واجتماعية وحشد من أهالي الطلاب المتخرجين.

بعد القرآن الكريم والنشيد الوطني ودخول موكب الخريجين، تحدث مدير مدرسة الليسيه مونديال الدكتور علي كمال عن "النتائج الباهرة التي حققتها المدرسة في الإمتحانات الرسمية حيث كانت نسبة النجاح 100%، لأننا تلامذة الصدر والنبيه النبيه، ووعدنا لكم صادق كوعد السيد حسن نصرالله، ونحن ننتهج النجاح والتميز لنعمل له ونحقق المعادلة الصعبة أفضل علم بأقل قسط بعد أن واكبنا التكنولوجيا والتطور على خطى العلماء والقادة الكبار في هذا الوطن ".

بعد ذلك، كانت كلمة رئيسة المنطقة التربوية التي ألقاها جمال الشريف ونوه فيها بالنتائج التي حققتها المدرسة في الإمتحانات الرسمية بنسبة نجاح 100%، ثم سلم الشريف مدير المدرسة شهادة تنويه وتقدير من رئيسة المنطقة نشأت حبحاب تمنت فيها للمدرسة دوام النجاح والتقدم لما فيه خدمة الوطن.

ثم كانت قصيدة للشاعر الجنوبي عفيف حسين. وكانت كلمة الطلاب المتخرجين ألقتها الطالبة حنين أيوب.

وتحدث قبيسي، فحيا الليسيه مونديال على "نجاحاتها في الإمتحانات الرسمية وطلابها الذين نعلق عليهم آمالا كثيرة ليكونوا رجال المستقبل وفتيات وأمهات المستقبل في الوطن الذي نحن بأمس الحاجة للوعي، للعلم، للثقافة، للارادة، وما نتعلمه في مدارسنا وخصوصا في هذا الصرح التربوي ليس فك الحرف فقط وقراءة الكتب، بل نتعلم المواجهة والمقاومة والصمود والممانعة في زمن غابت فيه الدولة. نحن بحاجة لنتعلم الثقافة والإرادة التي كرسها وعلمنا إياها الإمام القائد موسى الصدر ومارسها بجهد كبير لصيانة هذا الوطن وحفظه رئيس حركة أمل الرئيس نبيه بري".

اضاف: "من هذا الجنوب، اكدنا أن مبدأ وثقافة المقاومة هي التي تحقق النصر وهي التي تحفظ الأوطان، ونحن في هذه المنطقة أسرة واحدة نراهن على جيل المستقبل ليصون هذا الوطن وليحفظه لأن الأخطار كثيرة وكثيرة جدا ".

واشار الى اننا "نشهد في كل يوم محطات سياسية جديدة وأحداثا سياسية جديدة عانى منها وطننا ومنطقتنا على مر الزمن هي سياسات عدائية ضد هذا الوطن. لقد عانينا في هذا الوطن أيام الإستعمار من حكم لمفوض سامي على مساحة لبنان والمنطقة العربية، وها نحن نشهد عودة جديدة لهذا المفوض السامي، وقد عاد إلى لبنان بعد أحداث 2005 وإغتيال رئيس حكومة لبنان الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فعاد المفوض السامي إلى لبنان يزرع الفتنة وينمي الخلاف، واتخذ من قسم أبناء هذا الوطن فريقا، وراح يمعن زيادة في الخلافات وزيادة في ذر الفتن، وها نحن نشهد في هذه الايام في دولة شقيقة هي سوريا يتخذ من أرضها مساحة يتجول بها ليعطينا دروسا في الحرية والديموقراطية. ونحن نقول أن المفوض السامي لم يكن يعرف معنى للحرية أو الديموقراطية بل كان يمارس دورا للاستعمار والتخلف ضد أبناء المنطقة. وما يمارس اليوم بدعم من الولايات المتحدة الأميركية لإسرائيل يتأكد لنا أنه يهدف إلى إعادة الأمور إلى الوراء".

وخاطب الشعب السوري قائلا: "ما ينفع سوريا هو وحدتها وممانعتها ومقاومتها الإعتداءات الإسرائيلية لأن ما يحاول البعض تصويره على أنه حرية هو ليس سوى زرع للفتنة بهدف الإبقاء على امن إسرائيل خطا أحمر ممنوع تجاوزه ".

وفي الشأن اللبناني الداخلي قال:" لقد دخلنا مرحلة سياسية جديدة على المستوى الداخلي ستشهد ممارسة حكومية تحافظ على مؤسسات الدولة وإقتصادها مما سيؤكد للذين راهنوا على الفراغ والإنقسام وعدم تشكيل حكومة جديدة بأن هذه الحكومة ستكون بمثابة حكومة إنقاذ وطني ".

ولفت الى ان "الحكومة في ممارستها ستكون سندا قويا في دعم الجيش اللبناني وأجهزته الأمنية لتكون لكل اللبنانيين لا سببا من أسباب الفرقة والتباعد، كما ستسعى لتوحيد الموقف الوطني لحماية الثروة النفطية المكتشفة في بحرنا الغاز والنفط حيث عمل الرئيس نبيه بري بجهد كبير حتى أقر قانون النفط والغاز على مستوى البرلمان اللبناني، والآن هذه الحكومة ستضع المراسيم التطبيقية للبدء بالمشروع وبمشروع الليطاني الذي طالب به وأسس له الإمام الصدر. هكذا ستثبت هذه الحكومة أنها ليست حكومة حزب أو فئة بل حكومة كل اللبنانيين دون تمييز ".

بعد ذلك، سلم قبيسي وكمال والشريف وجابر وشريم الشهادات للمتخرجين، ثم أقيمت فقرات فنية وفولكلورية من إعداد طلاب المدرسة.

االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية
االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية


االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية
االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية


االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية
االنائب النائب هاني قبيسي يرعى حفل تخريج تلامذة في النبطية


تعليقات: