الدبوس يجول على مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية في الجنوب

الدبوس يجول على مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية في الجنوب
الدبوس يجول على مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية في الجنوب


جال المهندس نواف الدبوس، الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان، صباح اليوم على عدد من المشاريع التي ينفذها الصندوق الكويتي في الجنوب وذلك في زيارةٍ تفقدية لمتابعة سير العمل فيها. فاستهل جولته في مستشفى النبطية الحكومي حيث كان باستقباله رئيس مجلس إدارتها الدكتور حسن وزني الذي رافق الدبوس بجولة في أرجاء المستشفى بأقسامها المختلفة.

بعد ذلك تفقد الدبوس قلعة الشقيف لمتابعة إعادة الترميم والتأهيل التي كان قد بدأها الصندوق الكويتي منذ عامٍ تقريبا ً، فتجول في أرجاء القلعة وعبر الممرات الجديدة المتكشفة إثر عملية التنقيب، واطلع من متعهد المشروع على تفاصيل العمل في إعادة التأهيل.

ثم استكمل الدبوس جولته بزيارةٍ إلى بلدة برعشيت حيث يتم إنشاء مركزِ للطوارئ والذي سيقدم عند انتهاء العمل به خدمات الدفاع المدني وإطفاء الحرائق والإنقاذ في حالات الكوارث، بالإضافة للخدمات الصحية الأولية لأهالي المنطقة.

وأنهى الدبوس جولته في بلدة شمع بعد أن زار بلدة كونين لتفقد سير العمل على إنشاء مركزين إنمائيين في المناطق المذكورة وتتضمن هذه المراكز مرافق اقتصادية كالمحلات التجارية والحرفية والإجتماعية والرياضية بالإضافة للحدائق والمنتزهات.

وفي تصريح له بُعيد انتهاء الجولة، أكد الدبوس على استمرار دعم الصندوق الكويتي للبنان في كل المجالات الإجتماعية، الصحية، الثقافية والاقتصادية، وعلى ضرورة المتابعة الدائمة لسير عمل المشاريع التي ينفذها الصندوق الكويتي لما في ذلك من أهمية في الوصول إلى الهدف المرجو من إنشائها، كما شرح مفصّلاً مواصفات المركزين الإنمائيين في كل من بلدة شمع وكونين :" يعمل هذا المشروع على تقوية الروابط الإجتماعية بالإضافة لدعم العجلة الاقتصادية وتثبيت المواطنين في منطقتهم، بحيث لا يضطروا للانتقال إلى المدن الكبرى المجاورة للعمل وهذا ما يحد من الهجرة من هذه البلدات إلى المدن".

من مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية في الجنوب
من مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية في الجنوب


تعليقات: