عبد الوهاب البدر: الصندوق الكويتي يراعي دوماً الحس البيئي أثناء تنفيذ مشاريعه

المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبد الوهاب البدر  في المؤتمر السنوي الرابع للمنتدى العربي للبيئة والتنمية
المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبد الوهاب البدر في المؤتمر السنوي الرابع للمنتدى العربي للبيئة والتنمية


شارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ممثلاً بمديره العام السيد عبد الوهاب البدر في المؤتمر السنوي الرابع للمنتدى العربي للبيئة والتنمية الذي عُقد على مدى يومين في فندق الحبتور برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ومشاركة عربية ودولية. وقد حضر المؤتمر المعنون بـ" الاقتصاد الأخضر في عالم عربي ومتغير" وفداً رافق السيد البدر وضمّ الممثل المقيم في لبنان المهندس نواف الدبوس، مديرة إدارة الإعلام السيدة منى العياف، والإستشاريين عبد الكريم صادق وأحمد حيدر.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، أكّد البدر على اهتمام الصندوق الكويتي بالتنمية البيئية، وهذا ما جعل جميع المشاريع التي ينفذها الصندوق تندرج تحت هذا العنوان، آخذاً بعين الاعتبار قدرة البلد التي يعمل الصندوق الكويتي فيها وتحملها على تطبيق القوانين البيئية التي يريد الصندوق الكويتي تطبيقها:" كان للصندوق الكويتي على مدى السنوات الطويلة الكثير من الأعمال المتعلقة بالبيئة والتي تخدمها بشكل خاص، فقد كان لنا الكثير من المشاريع ذات الطابع البيئي كتلك التي تعنى بإنشاء شبكات للصرف الصحي لأغراض التشجير وتفادي صرفها وتسربها إلى الأنهار وكذلك مشاريع كهرباء الأرياف لتوفر الطاقة وتحد من اعتمادهم على قطع الاشجار أو الهجرة". كما أكد أن التحول إلى الاقتصاد الاخضر يمكن أن يساعد فينقل العالم العربي إلى اتجاه جديد في التنمية يؤمن الاستدامة والاستقرار في البيئة وبالتالي الاقتصاد.

يذكر أن المؤتمر السنوي للمنتدى العربية للبيئة والتنمية هو الحدث البيئي الأهم في المنطقة العربية، بما فيه من مشاركة واسعة في القطاعين العام والخاص وللمواضيع التي يتناولها. واختتمت أعمال المؤتمر اليوم بعد أن كانت جلسة الافتتاح يوم أمس بحضور حشد من الشخصيات اللبنانية والاجنبية وممثلين عن مؤسسات خاصة وعامة.

تعليقات: