الدبوس وخليل يفتتحا قسم الاورام وأمراض الدم في مستشفى النبطية

الدبوس وخليل يفتتحا قسم الاورام وأمراض الدم في مستشفى النبطية
الدبوس وخليل يفتتحا قسم الاورام وأمراض الدم في مستشفى النبطية


قام المهندس نواف الدبوس، ووزير الصحة علي حسن خليل قبل ظهر اليوم بافتتاح قسم الاورام وأمراض الدم في مستشفى النبطية الحكومي بحضور رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور حسن وزني وحشد من الشخصيات وفاعليات المنطقة.

وفي كلمة له خلال حفل الإفتتاح أكد الدبوس على استمرار مسيرة الدعم التنموية التي توليها دولة الكويت والصندوق الكويتي للبنان لتطال كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في كافة المناطق اللبنانية. هذا وأكد الدبوس أن الاهتمام البارز الذي يوليه الصندوق الكويتي للقطاع الصحي يأتي من اعتبار هذا القطاع من أهم القطاعات التي تأتي لدعم المواطن اللبناني وتأمين الرعاية الصحية الكاملة له. : " نتمم اليوم نجاحنا معكم بافتتاح قسم الاورام وأمراض الدم والحروق الذي سيكون الاول على صعيد الجنوب والذي يهدف إلى توفير الخدمات الصحية لسكان المنطقة وجوارها؛ ونحن نأمل من خلال المشاريع التي نقوم بتنفيذها في كافة الاراضي اللبنانية أن نخدم أكبر عدد من إخواننا اللبنانيين".

من جهته نوّه وزير الصحة علي حسن خليل بالمشاريع التي تنفذها دولة الكويت حكومة وشعباً ومنها الصندوق الكويتي في لبنان: " نحن أمام تجربة تتجاوز علاقات الدول والحكومات لتصل إلى علاقات الشعوب مع بعضها البعض، حيث أن ما نفتتحه اليوم هو بهبة من السيد ناصر الصايغ والسيدة الصبّاح وهذا أمر يدل على مستوى عالي جداً من حسن المسؤولية، وهذا ما يتكامل مع إرادة الصندوق الكويتي للتنمية إرادة الحكومة الكويتية وكل الخيّرين على صون صحة وكرامة الإنسان في هذا الوطن". وأكد خليل على أهمية تجربة مستشفى النبطية الحكومي التي أثبتت قدرة المستشفيات الحكومية بالمحافظة على المستوى البنّاء من خلال التجهيز والجسم الطبي فيها.

يُذكر أن مستشفى النبطية الحكومي هو أحد المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في كافة المناطق اللبنانية التي يقوم الصندوق الكويتي بإعادة تأهليها وتجهيزها ضمن المنحة رقم 32، فبعد أن قام الصندوق الكويتي بتشييد مستشفى النبطية الحكومي عام 1996 وافتتاحها عام 1998، قام الصندوق الكويتي بإعادة تجهيز المستشفى بالمعدات الطبية الحديثة لتتناسب وحاجة المستشفى فكان تجهيز قسم العيون، وحدة تخطيط الدماغ، مركز الحروض بالغضافة إلى مركز الأمراض السرطانية وأمراض الدم المؤلف من 4 طبقات بمساحة 700 متر مربع.

المهندس  نواف الدبوس يفتتح قسم الاورام وأمراض الدم في مستشفى النبطية
المهندس نواف الدبوس يفتتح قسم الاورام وأمراض الدم في مستشفى النبطية


تعليقات: