شبكات مياه مرجعيون وقراها قديمة.. وخطرة على الصحة العامة

شبكات مياه مرجعيون وقراها قديمة.. وخطرة على الصحة العامة
شبكات مياه مرجعيون وقراها قديمة.. وخطرة على الصحة العامة


مرجعيون ـ

باتت شبكات مياه الشفة وقساطلها المهترئة ونوعية معدنها في قرى وبلدات منطقة مرجعيون، والتي يعود تاريخ تركيب بعضها الى الخمسينات من القرن الماضي اضافة الى ما عانته من جراء الإحتلال الإسرائيلي واعتداءاته، تشكل هاجسا لدى رؤساء بلدياتها والمهتمين لما تسببه من تلوث وحالات مرضية تهدد حياة المواطنين. ويشير اكثر من معني ومختص الى ان هذا الموضوع بات يحتاج الى حلول فاعلة ومتطورة حفاظا على حياة الناس وصحتهم.

ويقول نائب رئيس بلدية مرجعيون سري غلمية ان "هذا الموضوع بات يعني كل قرى وبلدات المنطقة تأمينا لمياه نظيفة وصحية، مع العلم ان شبكة المياه في جديدة مرجعيون قد استحدثت خلال هذا العام ولكن تبقى مشكلة الربط بين الشبكة الرئيسية ومنازل البلدة وايضا بينها وبين باقي البلدات والقرى المجاورة، مؤكدا ضرورة قيام المعنيين بالخطوات اللازمة لاستكمال ما تبقى من تمديدات للشبكة حفاظا على صحة اهلنا واولادنا.

ويشير رئيس بلدية بلاط علي رمضان الى ان "عددا من المختصين والأطباء اكدوا ان نوعية القساطل القديمة والمهترئة لشبكة المياه في بلاط، كما الكثير من قرى وبلدات المنطقة، تعرض حياة المواطنين لأمراض كثيرة. لذلك، نحن كبلدية نرفع الصوت عاليا بوجه المعنيين لتغيير شبكة المياه وإعادة تأهيلها حفاظا على سلامة اهلنا وصحتهم".

اما نائب رئيس بلدية كفركلا اخضر سرحان فقال:" لم يعد محتملا ان نترك المواطن يشرب مياها غير صحية تنقلها الشبكة القديمة في بلدتنا وفي بلدات الجوار، فهي حتما تؤثر في صحة جميع المواطنين

تعليقات: