فتتاح مجلة وموقع بلديات نيوز‎

فتتاح مجلة وموقع بلديات نيوز‎
فتتاح مجلة وموقع بلديات نيوز‎


برعاية وزير الداخلية والبلديات، العميد مروان شربل، أعلن المدير العام "لبلديات نيوز" عدنان حمورة، عن إطلاق العدد الأول والموقع الإلكتروني للمجلة في حفل أقيم في نادي الغولف اللبناني، يوم الخميس في 12 كانون الثاني من العام الحالي، وذلك بحضور ممثّل الوزير مدير عام وزارة الداخلية خليل حجل، وعدد من رؤساء البلديات في لبنان وفاعليات إقتصادية وإجتماعية وإعلامية.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدّث المدير العام لـ"بلديات نيوز" حمورة قائلاً "أردنا "بلديات نيوز" المجلة والموقع الإخباري، لا بل وكالة أخبار بلدية، لنشر ثقافة جديدة تعبّر عن حقّنا بأن نعلم ماذا يجري في بلدياتنا، وبالتالي كيف تُصرف أموالنا وعلى من؟؟"

تابع "إن الأهمية القصوى لدور البلديات في تكوين الدولة وتطوير المجتمع على كل الصعد، والحاجة إلى المعلومات والخبرة في نقل تجارب المجتمعات المختلفة، كان السبب الرئيسي في إنشاء هذه المؤسسة القادرة على تقديم خدمات عديدة، من أخبار وتحاليل ودراسات لسير عمل البلديات".

من جهة أخرى، أكّد حمورة "أن "بلديات نيوز" ليس مشروعاً ترفيهياً أو نخبوياً بالمعنى التقليدي، فهو موقع ووكالة أخبار يومية عن واقع البلديات، هو مجلة تصدر شهرياً لتكون منبر المواطن الذي يتوخّى الخبر اليقين. أن الهدف الأساسي لهذا المشروع هو خلق حلقة تواصل بين شرائح المجتمع المختلفة، من أجل جعل العمل البلدي، عمل ذات منفعة وصيرورة دائمة، وليس موسمياً حيث الإنتخابات تكون المادة الدسمة الوحيدة".

وختم "نؤكّد أنّنا على مسافة واحدة من جميع العاملين في الحقل البلدي، وسندعم كل الخطوات الإيجابية، وكل عمل مؤسساتي، وسوف نسلّط الضوء عليه، ليس من باب التبخير ولا التمجيد ولا التدجيل، بل من أجل خلق تنافس بلدي، هو بمثابة حق مكتسب لأهالي كل قرية وبلدة ومدينة. نعاهدكم بأن نترجم عملنا بآلية نظيفة ومميزة، ولأننا نرغب بشدة أن نكون كذلك، ندعوكم لدعم عمل هذا المشروع على كل المستويات، لنكون منكم ولكم".

كلمة وزير الداخلية ألقاها الدكتور مدحت زعيتر والتي قال فيها "لم يسبق لأي مؤسسة حكومية أو غير حكومية أن تناولت مسألة إنشاء أو إصدار منشور يتعلق بالبلديات وبأعمالها ومشاكلها، وبالعوائق التي تواجهها، وبالدور الذي تلعبه على صعيد الإنماء المناطقي أو بالمقترحات التي تبديها في سبيل تحسين أدائها، وتطوير قدراتها، وتحفيز المواطنين على المراقبة والمحاسبة".

أضاف: "اليوم، في زمن الإنكباب على وضع مشروع اللامركزية الإدارية، حيث البلدية هي النواة وحجر الزاوية في بناء صرحها، تخرج علينا مجلة وموقع "بلديات نيوز" الإلكتروني، الفريد من نوعه، بهدف نقل صورة صادقة عن البلديات وشؤونها وشجونها، وخلق مسافة حوار ونقاش بين المواطنين، لعرض الآراء والأفكار ولتقديم المقترحات".

تابع: "إن هذا العمل التبادعي، لا بد أن يحسّن أداء البلديات، ويزيد من نشاطها، كما يحفّز أعضاءها المنتخبين على الإنتاجية والتطوير، ويضعهم على تماس مع رقابة المواطنين ومساءلتهم لهم". وختم متمنياً لمجلة "بلديات نيوز" ولموقعها الإلكتروني وللعاملين فيها التوفيق والنجاح، راضين أن تبلغ جهودهم الهدف الذي يصيبون إليه، من أجل خلق مجتمع حضاري، راقٍ، ومسؤول، يؤسّس لوطن: "أبواب الجحيم لا تقوى عليه".

وقد لاقت المجلة أصداءاً إيجابية وإستحسانأ من قبل الحاضرين وذلك لإصدار مطبوعة تحاكي الواقع البلدي في لبنان، والوقوف عند أهم المشكلات، والمواضيع المتنوعة.

لزيارة موقع المجلة يرجى الدخول على: www.baladiyatnews.com

فتتاح مجلة وموقع بلديات نيوز‎
فتتاح مجلة وموقع بلديات نيوز‎


فتتاح مجلة وموقع بلديات نيوز‎
فتتاح مجلة وموقع بلديات نيوز‎


تعليقات: